أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / الصحة – انفلونزا الخنازير موسمي واعتيادي ولا خوف منه مع توفر العلاج

الصحة – انفلونزا الخنازير موسمي واعتيادي ولا خوف منه مع توفر العلاج

أكد د. عدنان اسحاقات مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة والمسؤول عن رصد حالات الاصابة بانفلونزا (H1N1) أنه لا يمكن وصف الاصابات بانفلونزا الخنازير بالظاهرة.

ذكر اسحاقات إنه حتى اليوم السبت سجلت الوزارة وفاتين وأكثر من 90 اصابة بالانفلونزا الموسمية (H1N1) لهذا الموسم وفي عام 2017 سجلت الوزارة 580 اصابة بانفلونزا (H1N1) كما سجلت أكثر من 650 اصابة عام 2016، وفي عام 2018 سجلت نحو 60 اصابة .

وبالمملكة حالات الأنفلونزا الموسمية تزداد خلال الفترة من شهر تشرين الثاني ولغاية شهر آذار شدة الأنفلونزا الموسمية تختلف من سنة لاخرى .

وزارة الصحة وفرت العلاج الفيروسي الخاص بالمرض انفلونزا الخنازير وتم التعميم على المستشفيات لاستلام ما يلزمهم وبحاجته والمتوفر بمستودعات مديرية المشتريات والتزويد تكفي ل30 الف مريض بمقدار 300 الف حبة ونشرت بروشورات تثقيفية عن انفلونزا الخنازير والمرض ووزعتها على كافة مديريات الصحة والمستشفيات وعمل حملات توعية للموااطنين من خلال وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء .

وقال اسحاقات إن هذه الانفلونزا باتت موسمية اعتيادية، لا خوف ولا قلق منها، مشيرا الى أن الوزارة سجلت في الاعوام الماضية عدد كبير من الاصابت وكان يتم التعافي منها بطبيعية، مؤكدا أنها كأي انفلونزا موسمية اخرى.

شركة جت

عن khaleda

شاهد أيضاً

خبر سار.. واتس آب تتراجع عن خطط مزعجة

يبدو أن “واتس آب” تتراجع عن استخدام واحدة من أكثر الميزات المقترحة إثارة للجدل، وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.