أخبار عاجلة
الرئيسية / صورة وخبر

صورة وخبر

دورة توعية تثقيفية لطلبة التربية البدنية والصحية في عمان الأهلية حول فحص المنشطات الرياضية

هرمنا الاخباري – عمان اقامت المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات دورة تدريبية بعنوان (برنامج التوعية بالمنشطات الرياضية ومخاطرها ضمن إطار الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات- اليونسكو) بالتعاون مع كلية العلوم التربوية / قسم التربية البدنية والصحية في جامعة عمان الاهلية وذلك في يوم السبت الموافق 12/11/2022 في مدرج محمود درويش . وشارك في الدورة (50) طالبا وطالبة من قسم التربية البدنية والصحية …

أكمل القراءة »

بالصور : أبو صافي ” بتوجيهات العجارمة وبمتابعة الوحش ” استطعنا تلبية رغبات الطلاب وذويهم لدراسة التخصصات المهنية ” .

هرمنا الإخباري –  احمد صلاح الشوعاني   قال المهندس سفيان أبوصافي أمين سر لجنة تطوير التعليم المهني الثانوي أن الإقبال شديد جدا على التحول لتخصصات التعليم الثانوي المهني  ( صناعي, اقتصاد منزلي, زراعي, فندقي )  . وأضاف  بفضل الله استطعنا تلبية رغبات اكبر عدد ممكن في عمان ومازلنا وعلى مدار شهر كامل نواصل الليل بالنهار لنحقق رغبات الطلاب وذويهم  لدراسة التخصصات المهنية في التعليم الثانوي المهني رغم محدودية …

أكمل القراءة »

بنك محلي يقاضي موقع إلكتروني

هرمنا الاخباري – عمان علم أن مدعي عام عمـان قام بتحويل شكوى إلى محكمة بداية جزاء عمـان مقدمة من قبل بنك الإستثمار العربي الأردني على موقع االكترونيورئيس التحري المسؤول وذلك بعد قيام الموقع المذكور بنشر مقالة تحت عنوان (عاجل .. بنك الإستثمار العربي الأردني إنفاق باذخ على مجلس الإدارة، وبالقطارة على الموظفين والمساهمين) ويتمثل موضوع الشكوى بمخالفة قانون المطبوعات والنشر …

أكمل القراءة »

بالفيديو والصور : عطوة اعتراف عشائرية لمدة ثلاث شهور على خلفية حادث دهس الشاب محمد اجديق .

هرمنا الإخباري –  احمد صلاح –  سامي العثامنة – توجهت مساء يوم الاثنين  جاهه عشائريّة من شيوخ ووجهاء من مختلف محافظات المملكة برئاسة الشيخ حسن القلاب أبو فاضل إلى ديوان عشائر المحيسن  في منطقة طبربور ، وذلك على إثر حادث الدهس الذي وقع في منطقة طبربور والذي أدى لإصابة الشاب ( محمد مصطفى مروان اجديق ) الذي يرقد في مستشفى الأمير حمزة .  وكان …

أكمل القراءة »

العتوم : يرعى فعاليات يوم وظيفي في إربد يوفر 583 فرصة تدريب وتشغيل

 هرمنا الاخباري – وفرّ يوم وظيفي نظمه مركز تطوير الأعمال في محافظة إربد، 583 فرصة تدريب وتشغيل للأردنيين واللاجئين السوريين.وجاء تنظيم اليوم من خلال “مشروع تنمية”، الممول من الوكالة الفرنسية، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهيئة شباب “كلنا الأردن” فرع إربد، وشارك به 26 شركة من القطاع الصناعي والغذائي بمختلف مجالاته.وأكد محافظة إربد رضوان العتوم، خلال رعايته …

أكمل القراءة »

العتوم يرعى تخريج 252 ممرضا وقابلة من كلية نسيبة

هرمنا الاخباري –  احتفلت كلية نسيبة المازنية للتمريض والقبالة اليوم الخميس، بتخريج دفعة جديدة من طلبتها برعاية محافظ إربد رضوان العتوم، وبحضور عدد من نواب المحافظة وأولياء الأمور . وبارك عميد الكلية الدكتور جهاد الربابعة للخريجين وعددهم 252 خريجًا يمثلون تخصصات القبالة والأشعة والتخدير والإنعاش والتعقيم والسجلات الطبية والرقابة ودعاهم إلى نقل ما تعلموه إلى نماذج عملية في التعامل مع …

أكمل القراءة »

العتوم يفتتح بازار منصة يدوي الثاني بإقليم الشمال

هرمنا الاخباري – افتتح محافظ إربد رضوان العتوم اليوم بمدينة الحسن الرياضية فعاليات بازار منصة يدوي الثاني لمنتجات مشاريع برنامج إرادة في إقليم الشمال .ويتيح البازار الذي يستمر يومين الفرصة لنحو 70 مشروعًا إنتاجيًا استفادت من خدمات برنامج إرادة عرض منتجاتها وبيعها مباشرة للجمهور بالإضافة إلى التعريف بمنصة “يدوي الإلكترونية” التي تم إطلاقها أخيرا بهدف تسويق المنتجات إلكترونيًا .وقال العتوم، …

أكمل القراءة »

الدكتور والباحث العلمي شادي هنانده في سطور .

هرمنا الإخباري – عمان – احمد صلاح الشوعاني –  سامي العثامنة –  منذ سنوات ونحن نتحدث عن الشخصيات الوطنية التي تستحق ان يكتب اسمها في قائمة ولوحة الشرف الوطنية , لأنهم يعملون من اجل الوطن والمواطن  دون أي مقابل أو انتظار الشكر . وعندما نتحدث عن المتميزون في العمل والأداء وحسن التعامل فعلينا جميعا التوقف عند شخصية وطنية كرس حياته لخدمة …

أكمل القراءة »

الخطيب يقدم الشكر والتقدير لعطوفة الدكتور كفاح أبو طربوش وكافة العاملون في مستشفى الأمير حمزة .

هرمنا الإخباري -عمان – احمد صلاح الشوعاني يتقدم السيد محمد جميل الخطيب أبو انس بالشكر والعرفان إلى إدارة مستشفى الأمير حمزة ممثلة بمديرها العام الدكتور كفاح أبو طربوش والجهاز الإداري وكافة الأطباء في قسم التنظير للجهاز الهضمي ممثلين برئيس القسم الدكتور سامر جبرين و الطبيب المعجزة معتز مساد ، وقسم الأشعة  الدكتور احمد أبو عين ،  وعيادات الباطني ممثلة بالدكتور …

أكمل القراءة »

القاضي صالح الطراونة مبارك الترفيع

هرمنا الاخباري – عمان – يتقدم ناشر مجموعة المقهى الاخباري الاستاذ احمد صلاح الشوعاني والاستاذ خالد جاسر حسين ناشر موقع هرمنا الاخباري والمستشار القانوني الاستاذ المحامي مصطفى ابو سويلم  ، بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى عطوفة القاضي  صالح سلمان الطراونة رئيس الهيئة المدنية في محكمة امن الدولة بمناسبة ترفيعه إلى الدرجة الأولى في الجهاز القضائي . ألف مبارك ومنها للأعلى   .

أكمل القراءة »

من هو خطيب الأميرة إيمان “جميل ألكسندر ترميوس”؟

هرمنا الاخباري – عمان –  أعلن الديوان الملكي الهاشمي، عن خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، وأصحاب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني. وولد السيد …

أكمل القراءة »

اعتداء بالضرب والشتم والتهديد على طبيب في مستشفى الامير حمزة وأبو طربوش ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة

هرمنا الاخباري –  تعرض طبيب مقيم في مستشفى الأمير حمزة ليلة الجمعة السبت، في أثناء مناوبته، لاعتداء بالضرب والشتم والتهديد، من قبل شقيق مريض لدى مراجعتهم قسم الطوارئ، ما أدى إلى إصابة الطبيب في العين والأنف استدعى إدخاله إلى قسم الجراحة في المستشفى. وقال الطبيب المقيم عبد اللطيف عباس إنه تفاجأ بلكمة يد على وجهه من قبل أحد المرافقين لمريض …

أكمل القراءة »

بالصور : برعاية متصرف لواء القويسمة الدكتور رائد الجعافرة … النائب احمد عشا يشارك بجلسة حوارية بعنوان ” الجلوة العشائرية “.

هرمنا الاخباري –   احمد صلاح الشوعاني – تحت رعاية عطوفة متصرف لواء القويسمه الدكتور رائد الجعافرة وبحضور معالي المهندس صخر دودين وسعادة النائب الدكتور احمد جميل عشا وبحضور عطوفة سامي الخلايلة وعطوفة مالك الدعجة وبحضور رئيس مركز الجويدة المقدم أسامة العدوان وبحضور مدير أوقاف عمان الثالثة الدكتور عبد السلام البزايعة  و حضور شخصيات رسمية وشعبية ووجهاء وجمع حاشد من …

أكمل القراءة »

السويطي : أبناء منطقة جبل الزهور يقدمون الشكر لسعادة النائب الدكتور احمد جميل عشا .

هرمنا –  احمد صلاح الشوعاني –  قال السيد فادي فاروق  السويطي  في رسالة وجهها  إلى رئيس مبادرة فزعة وطن سعادة النائب الدكتور احمد جميل عشا باسم أبناء الدائرة الثانية عمان وتحديداً أبناء ” منطقة جبل الزهور ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله  ” الشكر الموصول لمن يعمل دون كلل أو ملل لمتابعة كافة احتياجات أبناء منطقته والمناطق التي …

أكمل القراءة »

الحاج علي العثامنه وأبناءه يهنئون نسيبهم الدكتور ناصر السعايده بسلامة نجله مؤيد .

 هرمنا –  يتقدم  الشيخ الحاج الأستاذ علي يحيى عثامنه أبو امجد وأبناءه    يهنئون نسيبهم الدكتور ناصر السعايده أبو مؤيد بسلامة نجله مؤيد اثر تعرضه لحادث سير . متمنين له السلامة والشفاء العاجل ، قدر الله وما شاء فعل إلف الحمد لله على ألسلامه . الإعلامي محمد علي عثامنه

أكمل القراءة »

بالفيديو والصور حادث دهس في لواء المزار الشمالي ” منطقة ارحابا “

هرمنا الإخباري –  أعداد : بلال الشبول –  إصابة سيدة جراء  حادث مؤسف في لواء المزار الشمالي ” منطقة ارحابا ” , نتجه للسرعة الزائدة عنه إصابة سيدة . شهود عيان أكدوا لمندوب هرمنا أن الحادث وقع في منطقة أرحابا نتيجة للسرعة الزائدة وعدم السيطرة على المركبة من قبل السائق . وأكد الشهود انه تم نقل المصابة إلى المستشفى من …

أكمل القراءة »

العدوان : تعطيل كافة مدارس المحافظة ليوم غدا

هرمنا – قرر محافظ العاصمة ياسر العدوان بعد التنسيق مع أمين عام وزارة التربية نواف العجارمة تعطيل كافة مدارس المحافظة ليوم غدا علما ان القرار يشمل كافة المدارس الحكومية والخاصة

أكمل القراءة »

الجراح يكتب.. هاني القاضي التميز الرياده الابداع

هرمنا نيوز_ كتب : اسماعيل الجراحتتلمذ بمدرسة المغفور له باذن الله الاقتصادي الكبير المرحوم عبد القادر القاضي التي كانت ومازالت ثوابتهاالدين والعلم والاخلاق والتواضع والطموح. قاد سفينة بنك الاستثمار العربي الأردني الى اجمل الشواطى واكثرها امان فكانت له الرياده والتميز والتفوق على اعلى المعايير المحاسبه الدوليه.قصة نجاح حقيقية سطر سطورها رئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار العربي الأردني هاني القاضي حتى اصبح …

أكمل القراءة »

بالأسماء : جنود مجهولون في شركة الكهرباء يعملون دون كلل أو ملل – صور

هرمنا الاخباري –  احمد صلاح الشوعاني – دانيا الهدرة – عندما نتحدث عن جنود مجهولون يعملون من اجل وطنهم دون كلل أو ملل علينا فورا التحدث عن فرسان يعملون في شركة الكهرباء الأردنية واخص هنا الفرسان الذين يعملون في قسم الطوارئ وفي الميدان تحديدا . نتحدث عن فرسان متواجدون منذ بداية المنخفض في الميدان يعملون على التجوال في الشوارع بدخول …

أكمل القراءة »

اعترافات مرتكب جريمة إربد المروعة

هرمنا – كشفت مصادر رسمية رفيعة المستوى عن أن مدعي عام محكمة الجنايات اتهم مرتكب جريمة إربد البشعة بحق الشاب ماهر محمد عقلة الجوارنة، بالقتل مع سبق الإصرار يوم السبت الماضي. وبحسب ما ورد، فقد سلّم المشتبه به نفسه إلى شرطة إربد، مدعيا أنه قتل ودفن رجلا من أقاربه، ثم قام بإرشاد الشرطة على المنطقة حيث دفن الضحية في قبر …

أكمل القراءة »

بالفيديوهات – اشهار كتاب د.لارا الطوال (هرم الصفر )

هرمنا – خالده الختاتنه – بكلمات هي الاعمق لتدخل بحر عالم الادب والفكر والثقافة تألقت الكاتبة والاديبة الدكتورة لارا ابراهيم الطوال بسرد كلمات كتابها (هرم الصفر ) لتبحر معها بعميق الكلمات العفوية النابعة من قلب نابض بالحياة وبحر من الادب والثقافة والعلم .. ادار الامسية الادبية الثقافية الاديب الكاتب الاعلامي ابراهيم السواعير ليطلق العنان باشهار كتاب الدكتورة لارا .. الكتاب …

أكمل القراءة »

وكالة الأنباء الأردنية تعقد دورة اساسيات العمل الصحفي

هرمنا – خالده الختاتنة – عقدت دورة اساسيات العمل الصحفي بدعم من وكالة الأنباء الأردنية وبالتعاون مع اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لعدد من المشاركين بالدورة وذلك لاكساب المشاركين مهارات صياغة الخبر الصحفي وتعريف المتدرب بفنون العمل الصحفي الأساسية ، وادارة منصات التواصل الاجتماعي ، بمقر اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين .

أكمل القراءة »

بالفيديو والصور الدكتور حسين العدوان امينا عاما لحزب الاتجاه وافتتاح قناة الاتجاة الفضائية

هرمنا – خالده الختاتنه – عرس وطني مميز للحزب الاقوى بالاردن بدخول سيدات مجتمع بقوه للحزب مع رجالات صنعو التاريخ والمجد لوطننا الحبيب الاردن فقد عقد المؤتمر العام السادس لحزب الاتجاة الوطني الاردني وتم بجهود جباره ومتميزة وبحضور كبير من وزراء ونواب وسفراء ورجال وسيدات لهم مكانتهم الاجتماعية والثقافية والعلمية وقامات وطنية عالية وتم خلال المؤتمر الكبير افتتاح قناة الاتجاه …

أكمل القراءة »

انتخاب هيئة ادارية للجمعية الاردنية لعلم النفس -اسماء

هرمنا – هيئة إدارية جديدة للجمعية الأردنية لعلم النفس في مشاركة استثنائية من قبل الهيئة العامة للجمعية، أقيمت مساء السبت 16/10/2021م بمقر الجمعية في العاصمة عمان انتخابات الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لعلم النفس، والتي تستمر دورتها لمدة سنتين. وقد شهدت انتخابات هذه الدورة ولأول مرة إقبالا كبيرا ومشاركة واسعة للاقتراع من قبل أعضاء الجمعية من كافة محافظات المملكة ترافق مع …

أكمل القراءة »

البطل سليمان العضايلة يتحدى بقهوة الرمل

هرمنا – خالده الختاتنه – اليوم وبكل فخر ورغم الماساة الحقيقية لكن يبقى الامل والرجاء .. مع بطل حقيقي من ابطال الاردن العظماء بقدرهم وعطاءهم بل وطموحهم رغم اصعب الظروف واي ظروف … اليوم بطلنا الحقيقي (سليمان العضايلة ) ابن الكرك ابن الاردن بزمن التضحية واي تضحية بل سلسلة طويلة من المصاعب والعقبات من اصعب الظروف واقساها يتحدث لنا بطلنا سليمان العضايلة من …

أكمل القراءة »

فيديو – ندوة استجابة المجتمع المحلي لمرحلة التعافي من جائحة كورونا بابو نصير بحضور المتصرف ومديرة تربية الجامعة

هرمنا – خالده الختاتنه – نظمت جمعية مساندة للتنمية والتمكين رئيستها هيفاء العبد الله وبرعاية عطوفة متصرف لواء الجامعة الدكتور حمدان السرحان ندوة بعنوان (استجابة المجتمع المحلي لمرحلة التعافي من جائحة كورونا) في نادي أبو نصير الثقافي بالتعاون مع المجلس الأمني المحلي. وقد تحدث خلال الندوة مديرة مديرية تربية لواء الجامعة الدكتوره يسرى العرواني عن إجراءات وزارة التربية والتعليم لمرحلة …

أكمل القراءة »

صخرة تثير الجدل

هرمنا – ان ترى صخره بشكل معين تستغرب وتعلم انها عوامل طبيعية بيئية لكن ان ترى صخره مقسومه مستقيم بشكل طولي كالمسطره بدون اي انحراف فهنا تقف تريد الجواب كيف حصل ذلك ؟؟ فقد أثارت صخرة عملاقة ذات انشطار مثالي في المنتصف بالمملكة العربية السعودية، إعجاب وحيرة رواد الإنترنت، الذين يحاولون معرفة ما حدث. وتعرف الصخرة الضخمة باسم صخرة النصلة، …

أكمل القراءة »

قائمة التعديل الوزاري على حكومة الخصاونة … اسماء

هرمنا – علم من مصادر ان رئيس الوزراء بشرالخصاونة وقع اختياره على التالية اسماؤهم وزراء في التعديل الذي سيجريه خلال الساعات المقبلة:معاوية الردايدة بيئة – يوسف الشمالي للصناعة والتجارة – هيفاء النجار للثقافة – فيصل الشبول للاعلام – وفاء بنى مصطفى شؤون قانونية – وجيه عويس تعليم – خيري عمرو للاستثمار – صالح الخرابشة الطاقة – نايف استيتية للعمل

أكمل القراءة »

متميزين بمركز صحي ابو نصير الدكتورين منذر الهندي وعامر بلوطه ..للتميزعنوان

هرمنا – خالده الختاتنه – للتميز عنوان .. تشعر بالارتياح رغم وجودك بمكان مزدحم والطوابير امامك ووقت طويل يمر وانت بالانتظار … ولكن عندما ترى الموظف رغم الضغط الهائل مبتسما” ضاحكا” متفائلا” طوال الوقت يتعامل معك بكل احترام وتقدير وكما يقول المثل (لاقيني ولا تغديني ) مع مقابلة الموظف لك بالابتسامه والضحكه مع كلمات عفويه تنسيك الهم والمرض بل وتنسيك …

أكمل القراءة »

د. انتصار سلامه سفيرة السلام والانسانية

هرمنا – إلتقت سفيرة السلام والإنسانية د. انتصار سلامه (نايات الغربة) ورئيس منظمة السلام والثقافة الدولية د. محمد جميل و الأمين العام لإئتلاف القوى الديمقراطية للسلام والوئام د. منصور عبدة عبيه مع سعادة السيد Peter Rice مستشار الشؤون السياسة للمبعوث الخاص للامم المتحدة لدى اليمن و الاستاذة شذى الحرازي مستشارة شؤون المحافظات في البعثة الأمميةلليمن بمقر هيئة الامم المتحده يوم …

أكمل القراءة »