أخبار عاجلة

الخدمات الطبية الملكية الاستمرار بمنع زيارة المرضى والابقاء على قسم العزل لمصابين كورونا ..

هرمنا – ذكر مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات بإن مستشفى الملكة علياء العسكري يقوم بمعالجة 51 إصابة كورونا حاليا.

وعبر تصريحات له لاذاعة (جيش أف أم) الأحد أن حالات كورونا الموجودة حاليا في مستشفى الملكة علياء ستبقى راقدة لاستكمال علاجها وستتناقص إلى حين شفائها بالكامل.

وأوضح أنه بظل تناقص إصابات كورونا الذي انعكس على الخدمات تقرر تحويل مرضى كورونا من المدينة الطبية ومستشفى الملكة علياء العسكري إلى المستشفى الميداني العسكري في محافظة الزرقاء.

ولفت النظر إلى أنه سيتم تعقيم أقسام مستشفى الملكة علياء العسكري تجهيزا للمرحلة القادمة واستقبال الحالات المرضية من غير كورونا ليعود إلى عمله كمستشفى عام وكما كان عليه قبل الجائحة.

وذكر أنه وبالرغم من الإبقاء على قسم العزل الخاص بمرضى كورونا في المدينة الطبية “لكن حرمها ليس معنيا بالكورونا”.

وبين إلى قسم عزل قائم بذاته في مستشفى المدينة الطبية للحالات الموجودة داخله والتي لا يمكن تحويلها إلى أي مستشفى آخر أو الحالات المستقبلة عبر الطوارئ والتي من غير الممكن نقلها.

وقال إنه وتطبيقا للقرار المتخذ اليوم سيتم نقل أي حالة كورونا ترد إلى الطوارئ إلى مستشفى الزرقاء العسكري، باستثناء الحالات التي لا يمكن نقلها لخطورة الحالة حيث يتم إدخالها إلى قسم العزل داخل المدنية الطبية.

وتوقع بأن القرار سيخفف الضغط على المدينة الطبية بعد عودة عمل مستشفى الملكة علياء كمستشفى عام والذي يحوي 295 سريرا من الممكن زيادتها، وفيه جميع التخصصات.

وبخصوص المستشفيات بالمحافظات ذكر بأنه يوجد مستشفيات عسكرية فيها أقسام عزل خاصة بكورونا قابلة للزيادة والنقصان حسب الأعداد.

وأكد على استمرار القرار بمنع زيارة المرضى بالخدمات الطبية الملكية والامر مرهون ببقاء الوباء ولحين انتهاءه.

شاهد أيضاً

زراعة المزار الشمالي تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية

هرمنا الاخباري-دعا مدير زراعة المزار الشمالي المهندس عبد الإله عبيدات، مزارعي الزيتون في اللواء، إلى …