أخبار عاجلة

مؤتمر جمعية جراحة السمنة الأردنية في فندق الرويال.. شاهد الصور

هرمنا – عقدت جمعية جراحة السمنة الأردنية يوم الخميس الموافق 24/3/2022 وبرعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري مؤتمراً لجراحة السمنة الثالث بعنوان “مرض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما وطرق العلاج الحديثة ” وبمشاركة أطباء عالميين،على مدى ثلاثة أيام في فندق الرويال.
وبدأ المؤتمر في كلمة افتتاحية قالها مندوب وزير الصحة الدكتور عماد أبويقين، الوزارة استحدثت مستشفى الجراحات التخصصية في مستشفيات البشير ورفدته بالكوادر الطبية والتمريضية في مجال الاختصاص، وزودته بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة لإجراء العمليات الجراحية بالمستوى المطلوب. كما أُجريت آلاف عمليات السمنة في مستشفيات البشير ومستشفى الأمير حمزة، وكذلك في مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى الكرك الحكومي.

وترأس المؤتمر الدكتور سامي سالم رئيس جمعية جراحة السمنة الأردنية حيث عبر في كلمته أن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام كل ما يتعلق بأمراض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما السلبية وآثارهما وطرق العلاج الحديثة، وما توصل إليه العالم والطب في مسألة العلاج من خلال أكثر من60 ورقة علمية متخصصة يقدمها أطباء خبراء في عالم الجراحة من داخل المملكة وكل من (أمريكا، بريطانيا ، المانيا، ايطاليا، اسبانيا، الهند، السعودية ، الامارات، البرازيل، تركيا) .وقال أمين سر الجمعية د.محمد خريس في تصريح على هامش المؤتمر أن الأردن يعد المرجع الاول لجراحة السمنة ومضاعفاتها في المنطقة العربية، وانه لدينا في الاردن مراكز معتمده من مراكز دولية لجراحة السمنة مثل الاتحاد الدولي لجراحة السمنة مؤكداً بأن الخبرات الأردنية في هذا المجال تفوق قدراتها وكل ماهو موجود في كثر من الدول، ويقصدنا مرضى لهذا النوع من الجراحات من نحو 55 دولة، خاصة وأن لدينا مستشفيات عالية المستوى. ومن الجدير ذكره جرى افتتاح المؤتمر ورشة عمل في مستشفى الكندي تم خلالها بث عمليات سمنة نوعية لقاعة المؤتمر والى خارج المملكة عن طريق روابط جراحات السمنة العالمية. وأقيم على هامش المؤتمر لقاء وجاهي برعاية وزير الصحة، بالاضافة الى عدة ورش علمية متخصصة ونوعية للأطباء والممرضين، بالاضافة الى ورش عمل لأخصائيي التغذية يقدمها مخصون في هذا المجال.

شاهد أيضاً

هيئة إدارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية

هرمنا – أعلن المدير العام للنقابة العامة لتجار المواد الغذائية، زهير حرب، عن ترشح 9 …