أخبار عاجلة
الرئيسية / فن و منوعات / للقضاء على الشعر الابيض بهذه المواد الطبيعية

للقضاء على الشعر الابيض بهذه المواد الطبيعية

هرمنا إذا كنت لا ترغبين في استخدام التلوين لإخفاء الشعر الأبيض، وتفضّلين القيام بذلك بطريقة طبيعيّة وصحيّة أكثر، يجب أن تعلمي أنّ هناك عددًا كبيرًا من المكوّنات الطبيعيّة التي تسمح لك بإخفائه بدون تغيير صحّة شعرك.

تعتبر عشبة المريميّة أو إكليل الجبل أو بذور القمح من بين المكوّنات التي يمكن أن تخفي الشعر الأبيض. استمرّي في قراءة المقال هذا، والذي ستكتشفين فيه كيفية إخفاء الشعر الأبيض بالعلاجات الطبيعية التي تحترم صحّة شعرك.

على الشعر النحاسيّ  

كي تتمكّني من إخفاء الشعر الأبيض بشكل طبيعيّ، من الضروريّ مراعاة اللون الطبيعيّ لشعرك لتتمكّني من تلوين الشعر الأبيض بنفس درجة اللون. لذلك، إذا كان لديك شعر نحاسيّ، فإنّ المكوّن الطبيعيّ الذي سيساعدك على إخفاء شعرك الأبيض هو الشمندر الأحمر.

المكوّنات المطلوبة:

1 كوب من الشمندر

1 كوب من الحنّاء

لإجراء هذا النوع من الصباغ، يجب أوّلاً تسييل الشمندر. اهرسيها وصفّيها لاستخراج عصيرها. ثمّ اغلي كوباً من أوراق الحنّاء في الماء واطهيها  لمدّة 30 دقيقة. صفّيها وأضيفيها على عصير الشمندر.

على الشعر المبلّل، ضعي الخليط من خلال التدليك بلطف لتنشيط الدورة الدمويّة. اتركيه لمدّة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء. كرّري هذا العلاج 3 مرّات في الأسبوع خلال الشهر الأوّل، ثمّ اعتمديه مرّة واحدة في الأسبوع.الشمندر

الحنّاء

على الشعر الأشقر 

 

إذا كان شعرك أشقر، فإنّ المكوّن الطبيعيّ الذي سيعمل بشكل أفضل لإخفاء شعرك الأبيض هو لحاء البلسان الذي سيعادل لونك الطبيعيّ، ويعطيه لونًا طبيعيًّا ومشرقاً.

المكوّنات المطلوبة:

كوبان ونصف من قشر البلسان

3 أكواب من زهور المكنسة

1 صفار بيضة

4 نصف كوب ماء

تُغلى جميع المكوّنات في وعاء وتُطهى لمدّة 30 دقيقة. سترين أنّ الزيت سيظهر على سطح الماء، وسيتعيّن عليك إزالته ثمّ وضعه جانباً لوقت لاحق، لأنّه سيُستخدم في تحضير الوصفة المنزليّة. لتتمكني من استخراجه بشكل صحيح من الماء، يوصى باستخدام مصفاة.

على الشعر النظيف والرطب، ضعي هذا الزيت، ودلّكي شعرك بلطف لتنشيط الدورة الدموية. اتركي العلاج لمدّة 15 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر. كرّري هذا العلاج مرّتين في الأسبوع لإخفاء الشعر الأبيض بشكل طبيعيّ.

زهرة البلسان البيضاء

  

زهرة المكنسة

  

صفار البيض

  

أربعة أكواب ونصف ماء

للشعر البنّي  

يمكن للأشخاص الذين يكون لون شعرهم الطبيعيّ كستنائيّاً (وخاصّة الفاتح)، تحضير علاج طبيعيّ للشعر الأبيض يعتمد على البابونج. ستعطي هذه الطريقة انعكاسات ذهبيّة على الشعر ل#تجميله دون الإضرار به.

للقيام بذلك، ضعي البابونج في الماء الساخن في حقنة، وبمجرّد أن يصبح جاهزًا، قومي بتصفيته لإزالة جميع البقايا. ضعي السائل المصفّى على الشعر الرطب والنظيف ودلّكي برفق. اجعلي مستحضر التفتيح هذا علاجًا مثل أيّ مستحضر آخر لاستخدامه أثناء الاستحمام، وبالتالي الحصول على شعر لامع وملوّن خالٍ من أيّ شعر رماديّ.البابونج

للشعر الأسود 

إذا كان شعرك أسودَ أو داكنًا جدًّا، فستحتاجين إلى تحضير كريم شعر أبيض مصنوع منزليًّا من الشاي الأسود. بهذه الطريقة، سيكون لون شعرك غامقاً وأكثر إشراقًا.

المكوّنات المطلوبة:

20 غراماً من نبتة المريميّة

شاي أسود

ماء

ما عليك سوى وضع الماء على النار حتّى يغلي، ثمّ صبّي الشاي الأسود و20 غرامًا من نبتة المريميّة. اغليها مدّة 15 دقيقة ثم ارفعيها عن النار. ضعي السائل بعد تصفيته على شعرك الرطب قليلاً، ودلّكيه واتركيه لمدّة 10 دقائق.

خلال الشهر الأوّل، ضعي هذا العلاج المنزليّ للشعر الأبيض 3 مرّات في الأسبوع للحصول على نتائج فعّالة. يمكنك بعد ذلك تقليل التكرار إلى مرّة واحدة في الأسبوع لشعر جميل ولامع.الشاي الأسود

نبتة المريميّة ماء   

ملاحظة : – نبتة المريميّة مكوّن طبيعيّ يُستخدم على نطاق واسع لإخفاء الشعر الأبيض. تساهم خصائصه المنشّطة في إعادة تنشيط الميلانين وبالتالي استعادة لون شعرك بشكل طبيعيّ.

عن khaleda

شاهد أيضاً

النجار تنفي استبعاد العبد اللات من مهرجان جرش

هرمنا – نفت وزيرة الثقافة هيفاء النجار استبعاد الفنان عمر العبداللات من مهرجان جرش.جاء ذلك …