أخبار عاجلة

الاف المصلين بمسجد التوحيد -صويلح – صور

هرمنا – تمت صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى مسجد التوحيد – صويلح – ضاحية الحمر؛ بحضور عدد كبير، وتوافد جم غفير من المصلين يقدر عددهم بالآلاف؛ وقد صادف ذلك تنسيق مسبق من قبل إمام الجامع ولجنة المسجد وذلك من خلال إعداد لجان من شباب المسجد والمنطقة؛ عملت على المساهمة في تنظيم السير واصطفاف السيارات، وقامت بتوزيع الهدايا للأطفال، وتقديم الضيافة (القهوة والتمر)، و استقبال المصلين وتنظيم جلوسهم في المصلى.

وقد أم المصلين، وألقى خطبة العيد الشيخ/ خالد محمود النجار إمام وخطيب مسجد التوحيد، حيث تحدث عن أهمية صلاة العيد وأنها من شعائر الإسلام الظاهرة؛ لكونها شرعت لإقامة ذكر الله -سبحانه- وشكرًا له على إتمام شهر رمضان المبارك.

وبين أن من سماحة الإسلام ويسر الشريعة أن جاءت بإظهار الفرح والسرور ومشروعية التوسعة على الأهل والعيال في يوم العيد.

وقد تحدث عن أهمية صلة الرحم، وتبادل الزيارات، وأن يكون العيد فرصة للعفو، والتسامح، واحتساب الأجر والثواب.

ثم أتبع ذلك بالتذكير بقضية المسجد الأقصى المبارك وأهميته، وأنها قضية ستبقى حية في قلوب الأمة عامة، وفي قلوب الأردنيين على وجه الخصوص.

وأشاد بموقف الأردن المشرف والمميز تجاه قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، قيادة وشعبا، وعلى جميع المستويات، وعبر مختلف المنابر. وختم فضيلة الشيخ خطبته بالتهنئة بعيد الفطر المبارك و الدعاء لجلالة الملك عبدالله الثاني، وولي عهده الأمين، بالتوفيق والسداد والإعانة، ولعموم المسلمين، وأن نشهد العيد لأعوام عديدة ونحن ننعم الأمن والأمان، والخير والإنعام والاستقرار.

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …