أخبار عاجلة

رئيس مجلس محافظة الزرقاء : الحكومة تتعامل معنا وكأننا مولود غير شرعي

هرمنا – انتقد رئيس مجلس محافظة الزرقاء ماجد الخضري عدم جاهزية وزارة الإدارة المحلية في التعامل مع مجالس المحافظات المنتخبة .

وبين في تصريح وصل “هرمنا ”  ان الأنظمة والتعليمات الملحقة بقانون الإدارة المحلية لم تصدر بعد وأن  ذلك أعاق  عمل مجالس المحافظات.

وقال:” كان المفروض من الوزارة ان تصدر هذه الأنظمة والتعليمات فور صدور قانون الإدارة المحلية الذي صدر العام الماضي ولكنها لم تصدر حتى هذه اللحظة”.

وأضاف  أن ذلك عطل عمل مجالس المحافظات ومنعها من البدء بعملها وطالب وزير الإدارة المحلية بإصدار التعليمات والأنظمة المحلقة بالقانون فورا .

وأكد  على ان هناك تخبط كبير في التعامل مع المجالس المنتخبة مشيرا الى ان مجالس المحافظات كانت تتبع حسب القانون القديم لوزارة الداخلية وانها تتبع الان لوزارة الادارة المحلية.

وأشار الى أن  مجلس محافظة الزرقاء كان مقره ضمن مبنى محافظة الزرقاء وان المجلس قام ببناء طابق له فوق مبنى المحافظة وان الطابق ما زال فارغا وان مكاتب المجلس أغلقت وطلب من رئيس المجلس عدم استخدامها والرحيل من المحافظة دون إعطاء المجلس مهلة او النظر الى ان المجلس قام ببناء طابق له فوق مبنى المحافظة وما زال فارغا .

وبين ان اللجنة المؤقتة لإدارة المجلس قامت باستئجار جزء من طابق في غرفة تجارة الزرقاء وان المكان لا يتسع لإعمال المجلس وغير مؤثث وان تاثيت المكان يحتاج الى سلسلة من الإجراءات البيروقراطية قد تمتد لأكثر من شهرين ورغم ذلك فان محافظ الزرقاء يطلب بإخلاء مكتب مجلس المحافظة والرحيل من المحافظة قبل توفر البديل .

وطالب بعقد اجتماع عاجل مع رئيس الوزراء لمناقشة هذه القضايا والتخبط في التعامل مع مجالس منتخبة تمثل إرادة الشعب الأردني.

وقال اشعر ان هناك من يحارب مجالس المحافظات ولا يريد لها ان تحقق الانجاز والطموح الذي يريده جلالة الملك المعظم .

وطالب وزارة الداخلية عدم التعامل مع مجالس المحافظات على انها (مولود غير شرعي) مستغربا الطلب منها الرحيل فورا من أماكنها في مباني المحافظات قبل توفر البديل مشيرا الى ان محافظ الزرقاء بالوكالة اعطى مجلس محافظة الزرقاء مهلة عشرة أيام للرحيل .

وحث الحكومة على ايجاد استراتيجة واضحة للتعامل مع مجالس المحافظات وطالبها بدعم هذه المجالس والاجتماع برؤسائها والاستماع لهم والمساهمة في تخطي كل العقبات التي تواجهها .

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …