أخبار عاجلة
الرئيسية / عالنار / مال واعمال / الاتصالات الأردنية توزع أرباحاً بقيمة 27 مليون دينار على مساهميها

الاتصالات الأردنية توزع أرباحاً بقيمة 27 مليون دينار على مساهميها

هرمنا – بلغت أرباح شركة الاتصالات الأردنية-أورنج الأردن التي ستوزع على مساهميها، 27 مليون دينار بواقع 144 فلساً للسهم، لتشكّل ما نسبته 14.4 بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 187.5 مليون دينار.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي السابع والعشرين ، والذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة الدكتور شبيب عماري، بحضور مندوب عطوفة مراقب عام الشركات عبد الرحيم الجابري، وأعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للمجموعة، ومساهمين.

وبحسب بيان الشركة، اليوم الأحد، فإن البيانات المالية الواردة في الميزانية العامة للشركة حتى نهاية 31 كانون الأول 2021، أظهرت أن موجودات الشركة ارتفعت إلى 700.5 مليون دينار تقريباً بنسبة زيادة مقدارها 1.5بالمئة، كما زادت حقوق المساهمين بنسبة 2.7 بالمئة تقريباً لتصل في نهاية العام إلى 281.4 مليون دينار.

وارتفع صافي أرباح المجموعة خلال العام الماضي بنسبة 49.3 بالمئة ليصل إلى حوالي 26.12 مليون دينار، مقارنة بـ 17.50 مليون دينار في نهاية 2020، أما صافي إيرادات المجموعة عن جميع أنشطتها، فقد بلغ في نهاية العام الماضي 333.5 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 5.2 بالمئة عن العام السابق.

وقال عماري إن “أورنج” الأردن تمكّنت من زيادة إيراداتها وصافي أرباحها خلال العام الماضي، مؤكداً أن هذه النتائج الإيجابية تحققت بالتوازي مع حفاظ الشركة على مستوى أدائها التشغيلي المميز من خلال الاستغلال الأمثل لمواردها، كما أنها تؤكد التزامها بسياسة توزيع الأرباح سنوياً على مساهميها مهما كانت الظروف.

وأشار إلى أن مرونة خطط الشركة الاستراتيجية ساعدتها في معالجة التحديات التي يواجها القطاع المحلي في ظل ظروف استثنائية فرضتها الجائحة على مدى عامين، لافتاً إلى أن “أورنج الأردن” واصلت تطوير بنيتها التحتية خلال العام الماضي وقامت بتوسيع استثماراتها بشبكاتها المختلفة، معزّزةً خدماتها وضامنةً انتشارها الواسع في مختلف أرجاء المملكة ضمن المعايير العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “أورنج” الأردن تيري ماريني، إن الشركة تمكّنت خلال عامي الجائحة من تجاوز الضغوط التي فرضتها وتكيفت معها مُحققةً توازناً صعباً بين زيادة الطلب على خدماتها وقدرتها على تلبية متطلبات مشتركيها بسرعة وفعالية عالية.

وأشار إلى أن الشركة تواصل تقديم خدماتها لأكثر من ثلاثة ملايين مشترك لديها من الأفراد والشركات بجودة وكفاءة استثنائية، لافتاً إلى أنها تبنت مفهوم التحول الرقمي من خلال توسيع شبكاتها في محافظات المملكة ونوّعت مجالات استخدام محفظتها الإلكترونية لتشمل العديد من المعاملات المالية، فضلاً عن تطوير عروضها الذكية باستمرار لتتوافق مع تغير شكل الطلب على خدمات الإنترنت وزيادته.

وأضاف ماريني أن الشركة أنشأت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي مركز “أورنج” للتطوير الرقمي والابتكار وهو الثامن ضمن مجموعة “أورنج” العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما بدأت بتنفيذ مشروع “مساحة الابتكار” المموّل من الاتحاد الأوروبي من خلال مشاريع الشركة الرقمية المجانية، كأكاديمية ” أورنج” للبرمجة ومختبر التصنيع الرقمي وبرنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية، حيث استفاد من هذه البرامج وغيرها أكثر من 3 آلاف شاب وشابة.

عن haremna

شاهد أيضاً

التخطيط – نموالناتج المحلي بالاسعار بنسبة 2.5% للربع الأول من العام

هرمنا – أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، الأحد، عن نمو الناتج المحلي الإجمالي …