أخبار عاجلة

الشوعاني يكتب … بالأسماء ملائكة الرحمة وسفراء حقيقيون يعملون في مستشفى الأمير حمزة بقيادة أبو طربوش – الجزء الثاني .

هرمنا – بقلم :  احمد صلاح الشوعاني

– قبل أسابيع قليلة كنت قد تحدثت عن مستشفى الأمير حمزة وذكرت العديد من النقاط التي  يجهلها  المواطن والمراجع  وكان لا بد ان نسلط الضوء على التطورات والإنجازات الايجابية التي حصلت منذ تولي عطوفة الدكتور كفاح أبو طربوش دفة  القيادة وقلنا لا بد أن يتعلم الجميع (واخص  المسؤولين  ) من أسلوب وطريقة عمل  أبو طربوش في القيادة  و عند اتخاذ القرارات (تكون جميع القرارات  بالتشارك مع رؤساء الأقسام والكوادر الإدارية وأصحاب الخبرة ) أسلوب نجح وجعل التغيير واضح في كافة أروقة  مستشفى الأمير حمزة  ويتحدث عنه المراجعون وموظفي المستشفى  .

أسلوب جديد انعكس على كل من يرتاد المستشفى سواء كان مريض أو مرافق أو مراجع للعيادات والأقسام والصيدلية والمختبرات وقسم العلاج الطبيعي والتأهيل والطوارئ وكافة أقسام المستشفى من الطوارئ حتى الطابق السادس  يجد التغيير أصبح للأفضل .

تسليط الضوء على عمل ” الأطباء و مدير الطوارئ والكوادر التمريضية ”  :

للتذكير في المادة السابقة سلطنا  الضوء على بعض الجنود المجهولين وسفراء السلام أصحاب الرداء الأبيض الذين يعملون على مدار الساعة غير مكترثين بالتعب الجسدي الذي يرهق أجسادهم على مدى الساعات الطويلة التي يعملون بها ” همهم ” الأول والأخير أن يحصل كل من يقوم بزيارة المستشفى على حقه سواء كان بالرعاية الصحية أو الخدمات ”  .

كنت قد تحدثت عن مدير الطوارئ ” الدكتور عمر العبداللات في مستشفى الأمير حمزة  ” ،  الذي يعمل  على متابعة  العاملون و المراجعون واحتياجاتهم وملاحظاتهم على مدار الساعة غير مكترث بساعات العمل الطويلة التي يقضيها داخل أقسام الطوارئ  .

العبداللات الذي لا يتردد في التعامل مع كافة الحالات والمراجعة لقسم الطوارئ لا يتردد باستقبال المرضى  والمسير معهم ومتابعتهم منذ أللحطة الأولى لدخولهم القسم حتى استلام العلاج من الصيدلية ومغادرة المستشفى  .

بالإضافة لعمل التمريض في الطوارئ بإدارة ” عزة الشريف  ” التي تعمل وفريقها على مدار الساعة لتقديم الخدمة للجميع (  متابعة الحالات التي تحتاج للرعاية التمريضية وحالات الدخول والتنسيق مع الأقسام لتوفير الأسرة للمرضى وتعمل الشريف على متابعة كل صغيرة وكبيرة المهم بالنسبة للشريف أن نخدم جميع المرضى والمراجعين  ) .

العبدالات اثبت انه الرجل المناسب في مكانه المناسب الذي من خلاله يعمل على تقيم الخدمات لكل من يصل للطوارئ   .

مدير دائرة التمريض الدكتور أديب ملكاوي :

تعتبر مهنة التمريض من المهن الإنسانية والاجتماعية التي يحظى العاملون  فيها باحترام وتقدير من الجميع ” فهذه المهنة السامية ”  قد تطورت كثيراً خلال  السنوات الماضية وخاصة مع ظهور الأوبئة التي انتشرت في السنوات السابقة  ، وهنا لا بد أن نتحدث عن الانجازات التي حققها أصحاب الرداء الأبيض من الكوادر الطبية والتمريضية في مستشفى الأمير حمزة الذين تصدروا  للجائحة التي انتشرت بالأردن وكان الدور كبير للكوادر التمريضية بقيادة مدير دائرة التمريض الدكتور أديب ملكاوي الذي لم يتوانى عن دعم الكوادر التمريضية العاملة في المستشفى خلال السنوات والأشهر والأيام الماضية .

الملكاوي يعرفه الجميع بتعاونه ودعمه للعاملين معه دون أي تحيز ويعمل على متابعة كافة الملاحظات من خلال رؤساء أقسام التمريض المتواجدون في كافة اقسام المستشفى ابتدا من الطوارئ الذي يدار من خلال  ” عزة الشريف  ”  وفريقها صعودا إلى العاملون في العيادات الخارجية  صعودا إلى غرفة ” فحص PCR ” التي يعمل على إدارتها منذ شهور  كل من ” محمد زيدان  ومحمود الفايق ” الجنود المجهولون الذين كانوا ولا زالوا ممن تصدوا لجائحة كورونا  منذ بدايتها حتى تاريخ النشر ، كل من يكتب له دخول المستشفى لابد من زيارة غرفة ” فحص PCR ” قبل الدخول .

الطابق الأول ترى جنود التمريض يعملون كخلية النحل سواء في قسم القسطرة أو العيون و” الغدد الصماء والسكري”  والعيادات وعند الوصول إلى قسم الجراحة في الطابق الثالث أول ما تراه ” مسؤول التمريض شادي عبيدات ” الذي يدير عمله بكل مهنية وحرفية دون أي تقاعس ، يعمل عبيدات على متابعة شؤون المرضى من خلال الأطباء وفريق عمله ذكور وإناث الذين يعملون على مدار الساعة من اجل راحة المرضى والمراجعون .

 عبيدات لا يتوانى في مرافقة الأطباء خلال جولاتهم الصباحية والمسائية على المرضى لمتابعة التوصيات والملاحظات  التي يسجلها الأطباء لمرضاهم ويعمل على تزويد فريق العمل بكافة الملاحظات ويعمل على متابعتها بدقة .

قبل الختام :

الحديث طويل وخاصة أننا نتحدث عن صرح طبي تعليمي يستقبل يوميا ألاف المواطنين والمراجعين الباحثين عن العلاج في أهم صرح طبي علاجي يقوم على إدارته أصحاب الخبرة العلمية والعملية الطويلة  في المملكة .

الحديث سيكون في المادة القادمة  عن باقي الأقسام وبأسماء القائمون على إدارتها  المتواجدة في الطابق الأرضي الذي يضم (  قسم المحاسبة و العيادات الخارجية ، عيادات الباطني و الجراحة والمسالك البولية ، بنك الدم ، وقسم غسيل الكلى ، والأسنان ، قسم تصوير الأشعة ،  مكتب رئيس التمريض ،  مكتب الدائرة القانونية ، قسم الجودة وأنظمة المعلومات  ، قسم الإدخال والاستقبال  والطباعة ، المختبر الرئيسي وسنتحدث عن الطابق الثاني  والرابع – العظام  والخامس – باطني  والسادس – أطفال  )  لن ننسى أي قسم في المستشفى أو العاملون في هذا الصرح الطبي الذي يستحق أن يكون عنوان رئيسي في كافة وسائل الإعلام ستكون لنا وقفات للانجازات التي تحققت خلال الأشهر الماضية بعد تولي أبو طربوش دفة القيادة للمستشفى .

الختام :

 في الختام نقول لكل مجتهد نصيب والقائمون على إدارة مستشفى الأمير حمزة بقيادة الربان الدكتور كفاح أبو طربوش والقائمون على إدارة الأقسام أمثال الدكتور جمال محمد الشلول ، الدكتورة هديل أبو هزيم ، الدكتور انس الربضي ، الدكتور موفق الحياري ، الدكتور عبدالاله شديفات ، الدكتور احمد أبو عين الدكتور هيثم قنديل ، الدكتور رامي النسور ، الدكتور خالد زايد ، والأستاذ أمجد عطية ، دكتورة اجنادين قاسم ، دكتور رانيا الكاثوني ، الممرض محمد القيسي  وآخرون سيتم ذكرهم في المادة القادمة .

ولن ننسى دور أطباء الرحمة كل من الدكتور عبد العزيز سليمان ، الدكتور علاء عبد الرحمن الموسى  ، الدكتور جمال محمد الشلول أطباء يستحقون أن يكونوا في مادة خاصة لأنهم متميزون في أداء واجبهم تجاه المرضى    .

حديثنا سيطول كثيرا وسيتم نشر كافة الأسماء والمهام التي يقومون بها كافة موظفي المستشفى وكل من شارك في مكافحة وباء كورونا بالتفاصيل في الأجزاء القادمة .

سنخصص مادة خاصة للحديث عن قسم طب التأهيل ومكتب الربان الدكتور كفاح أبو طربوش و مدير دائرة الخدمات في مستشفى الأمير حمزة .

وللحديث بقية أن كان بالعمر بقية :

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …