أخبار عاجلة

الشوعاني يكتب … النائب الدكتور احمد جميل عشا خير من يمثل الشعب و رجل المهام الصعبة .

هرمنا – عمان –  احمد صلاح الشوعاني –  دائما ما نتحدث عن الشخصيات التي تعمل أمام عدسات الكاميرات وتتغنى بهم الأقلام من اجل المصالح الشخصية , لكننا عودنا قرائنا على تسليط الضوء على الشخصيات الوطنية التي تعمل دون كلل أو ملل من اجل خدمة  الوطن والمواطن دون البحث عن عدسات الكاميرات لأنها تعمل لإرضاء الله قبل البشر .

اليوم سأتحدث عن الأخ والصديق الصدوق ” سعادة النائب الدكتور احمد جميل عشا الذي تربطني به الصداقة منذ أكثر من عشرون عاما يستحق أن نتحدث عنه لأنه أنجز  الكثير في حياته العلمية و العملية ، يستحق أن يكون أنموذج حقيقي للشباب الأردني .

عشا الذي  تخرج من بيت أردني عريق ، صاحب الرسالة العلمية والعملية الذي يجمع بين العلم والثقافة والخبرة والحكمة ، يحمل المسؤولية  الوطنية بكل أمانة   .

يعرفه المقربين منه بطيبته وحكمته وحنكته في فن التعامل مع جميع الظروف و المواضيع , طيبته التي جعلت كل من يتعامل معه يعتبره أخ وصديق  دون أي تفكير , حكمته في التعامل مع المواضيع الصغيرة والكبيرة , لا تجعل لأي عائق يقف في طريقه , حكمته وخبرته و حنكته تجعل منه رجل مميز ومتميز في كل شيء .

يلقبه الجميع  برجل المهام الصعبة  لأنه يرفض أن يقول ” لا ”  يرفض العوائق بالعمل ، لا يعرف المستحيل ، يعرفه كل من يزور عيادته ومكتبه  بصاحب الابتسامة الجميلة التي لا تفارق وجهه حتى في أصعب الظروف .

يعرفه الجميع بأنه لا يرضى الظلم في عمله وعالمه ،  وفي كل مكان يعمل ويتواجد فيه .

يعشق عمله كطبيب ورئيس مبادرة فزعة وطن التي أطلقها منذ سنوات  لخدمة أبناء الوطن في كافة محافظات المملكة ، فزعة وطن التي تضم العديد من أبناء الوطن وفي كافة مناطق ومحافظات المملكة ، همهم خدمة الجميع .

فزعة وطن التي يقودها الربان احمد عشا أصبحت عنوان رئيس يتحدث عنها الجميع لما قدمته خلال السنوات الماضية بفضل توجيهات ربانها احمد عشا .

اختاره أبناء الدائرة الثانية في عمان ليكون  ممثل عن الشعب والمتحدث بلسان حالهم تحت قبة البرلمان ، واثبت بكل جدارة انه لسان حال أبناء الوطن تحت القبة ، لم تغيره الأيام بل زادت من إرادته لتحقيق ما عجز عنه الكثيرون ممن وصلوا للمجلس ، فتح أبواب مكاتبه المنتشرة في الدائرة الثانية وداخل المجلس  للجميع ، يخدم الجميع من كافة محافظات المملكة دون سؤال ” أنت من وين  كما يفعل الكثيرون ” لأنه تعود على تقديم الخدمة للجميع كما كان يفعل والده رحمه الله .

 بعد دخوله مجلس النواب لم يتغير ولم يتوانى عن فتح أبواب عيادته الطبية التي يتواجد بها لخدمة أبناء منطقته وعلاجهم على مدار الساعة ، ولا يخجل من حمل ( حقيبته الطبية ) ليسير إلى منزل مرضاه من كبار السن والعجزة والمحتاجين في كافة مناطق العاصمة وخارجها لأنه الطبيب الإنسان الذي تعود على خدمة الجميع دون كلل أو ملل .

لا يبخل على احد  بفكره وخبراته العلمية والعملية وبالنصيحة  .

نعم هذا النائب الطبيب الإنسان الحقيقي احمد جميل عشا  الذي يعمل من اجل الوطن والمواطن يعمل دون كلل أو ملل يعمل دون انتظار أي كلمة شكر ، لأنه يعلم جيدا بان الشكر هو في انجاز عمله والحفاظ على وطنه .

مهما حصل ووصل في المراتب لا يتوانى عن تقديم الخدمة للجميع  .

اعلم جيداً يا صديقي بأنك ترفض المديح واعلم بأن  جميع كلمات الشكر تقف عاجزة أمامك , نعم يا صديقي أنت تستحق منا جميعاً الاحترام والتقدير تستحق أن تكون عنوان حقيقي في الانجاز تستحق لقب رجل المهام الصعبة  .

هذه بعض السطور التي لخصتها عن الأخ والصديق الصدوق احمد عشا   الذي لو أردت الكتابة بشكل أوسع عنه اعتقد بأنني سأحتاج لسنوات طويلة حتى أصف لكم من هو النائب الطبيب احمد عشا  .

ختاما أقول أيها الفارس الأردني تعجز كلمات الشكر أمامك وأقول عشا رجل المهام الصعبة , عشا  الرجل المناسب للمكان المناسب  وأنموذج يقتضى به .

وللحديث بقية ان كان بالعمر بقية :

شاهد أيضاً

تعزيز تنافسية المنتج الأردني

هرمنا الاخباري-نستطيع القول أن تعزيز تنافسية المنتج الأردني تعتبر حلقة أساسية في اطار الجهود التي …