أخبار عاجلة

بدء ورشات سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي

هرمنا – انطلقت اليوم الخميس ورشات سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون في باحات البنك بوادي صقرة والذي ينظمه بنك القاهرة عمان بمشاركة فنانين من 14 دولة عربية واوروبية واسيويه وافريقيه ويستمر السمبوزيوم لتسعة ايام  في نسخته السادسة 2022 حتى السادس من الشهر المقبل ويختتم بمعرض فني يقام بجاليري البنك.

وشارك في السمبوزيوم الفنانون فيصل لعيبي / العراق/ بريطانيا  واسعد عرابي/ لبنان / فرنسا وجوزيب موديكا /ايطاليا ونصر عبد العزيز / الاردن ضيوف شرف السمبوزيوم

وتضم القائمة ايضا ماهيبكر يونسل / تركيا وليد عبيد ومنى عليوه وعلاء عوض  ورنده فخري / مصر وموسى عمر / سلطنة عمان وخالد حوراني ورانيا عامودي / فلسطين ونه رمين عويز/ كردستان العراق  وميلان بانتليش/ صربيا ومونيه تويس / المغرب / اسبانيا واوكسانا تاساييفا / روسيا وسيفيتلانا رودولفا / بلغاريا وسفيان داي/ الجزائر ووضاح مهدي العراق ومن الاردن محمد الجالوس كوميسير السمبوزيوم وفادي حدادين والفنانون الشباب احمد تركي وسانيا  قمق ومرام علي وليلى حاجبي / الاردن ونغم صويري / سوريا.

الفنانون المشاركون يمثلون اجيالا فنية مختلفة ومدارس اكاديمية متنوعه وتاليا ابرز مرجعيات الفنانين المشاركين فالفنان اسعد عرابي مدرس جامعي  وفنان من اصل لبناني حاصل على الدكتوراه في علوم الفن والجمال والعلاقة المتبادلة بين الموسيقى والتصوير من جامعة مثل بلده في الكثير من المؤتمرات والمعارض الدولية وله اعمال مقتناه في الكثير من الدول والمتاحف.

اما الفنان الايطالي جوزيب موديكا  رئيس اكاديمية الرسم في روما  فقد درس في كلية العمارة وفي أكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا 1973 تخرج متخصصا بالرسم عام 1978. قام بالتدريس  سابقا في اأكاديميات باليرمو ،ماسيراتا، بولونيا، فروزينوني. كانت رسومات موديكا موضع اهتمام كتاَب مهمين منهم، ليوناردو سكياسيا، انطونيو تابوتسي ،جيورجيو

حائز على الجوائز الاولى في الكثير من المسابقات الفنيه  والميدليات الذهبية في مختلف انحاء العالم وتقتني اعماله عشرات المتاحف الفنية العالمية .

الفنان لعيبي ولد في البصره حاصل على دبلوم الرسم من اكاديمية بغداد واخر من السوربون بالدراسات المعمقة عمل في الصحافة العراقية والمهجر اسس الكثير من الحركات الفنية وله عشرات المعارض الفنية في مختلف انحاء العالم يعيش ويعمل كرسام في لندن

والفنان نصر عبد العزيز مواليد قرية زكريا قضاء الخليل – فلسطين يحمل بكالوريوس في الفنون – كلية الفنون الجميلة بالقاهرة و دبلوم الدراسات العليا في السينما قسم الإخراج من اكاديمية الفنون معهد السينما بالقاهرة وإجازة في التصميم من مجلس الإعلام البريطاني عمل في مجال التلفزيون و له عشرات مشاركات الفنية الفردية والمشتركة في الاردن والخارج .

الفنان  الاردني محمد الجالوس درس الفن في معهد الفنون الجميلة بعمّان عام 1979، وفي عام 1982 حصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية. كتب في مجال النقد الفني والقصة القصيرة. يشغل منصب مدير دائرة الفنون في بنك القاهرة عمان شغل منصب رئيس رابطة الفنانيين الاردنيين.

الفنان الصربي ميلان بانتليش مواليد ساباك صربيا العام 1986 يحمل درجة الدكتوراة من جامعة بلغراد ويعمل استاذ الرسم التطبيقي في كلية الفنون التطبيقة في بلغراد له مشاركات فنيه في الكثير من الدول منها مصر ووتونس والصين وروسيا ومونتينبغرو وايطاليا وغيرها من الدول .

الفنانة البلغارية سيفتلانا رودلوفا ولدت في صوفيا العام 1981  تحمل درجة الماجستير في الفنون من الاكاديمية الوطنية للفنون في بلغارا وتلقت تديبا في الفنون عند البروفيسور نيكولاي راينوف وتعمل في مجالات التصمبم و الجرافيك والسيراميك .لها مشاركات كثيرة في بلدها ودول اوروبية .

الفنان العماني موسى عمر فنان وسائط متعدده والذي تعكس أعماله العناصر والقصص من الحياة اليومية وتعكس جذوره العمانية التقليدية. هو يستخدم الرموز والزخارف والألوان والقوام لإنتاج فنون مختلفة الطرح.

أقام أكثر من 15 معرسا فرديا في عُمان، البحرين، مصر، الكويت، قطر ،اأبو ظبي والمانيا وله مقتنيات في دول متعددة لدى المتاحف والافراد ونال تكريمات من مؤسسات فنية عالميه  .

الفنانة المصرية منى عليوه ا ستاذ مساعد بقسم التصوير في كلية  الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية تحمل درجة الماجستير والدكتوراه في التصوير الجداري لها مساهمات صحفية في الصحافة النقدية المصرية واشرفت على الكثير من رسائل الماجستير لها مشاركات فنية في اتحاء العالم .

الفنان المصري وليد عبيد مواليد القاهره عام 1970 يحمل درجة البكالوريوس في الفنون رسم في سن مبكره يرسم بالاسلوب الواقعي التعبيري وله تجريبات في ميتافيزيقا الواقع .

ولدت الفنانة المغربية منية تويس سنة 1971 في مدينة تطوان ، تحمل درجة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة بجامعة برشلونة الإسبانية سنة 2000،نشطه في مجال الفنون والمشاركات ولها حضور فني في الكثير من المعارض .

الفنانة التركية ماهيبكر يونسل حاصلة على تخصص الفنون من جامعة هاسيتيب في انقره العام 3003ولدت  في ادابازاري العام 1985 فنانة ممارسه لها مشاركات كثيرة في بلدها ودول اوروبية .ومقتنيات في بلدها ودول اخرى .

الفنان الفلسطيني خالد حوراني فنان وكاتب ومنسّق وقيم . شغل سابقا  منصب المدير الفني للأكاديميّة الدوليّة للفنون في فلسطين، أسس في 1997 غاليري المطل في رام الله.شغل وظيفة مصمم مجلّة الكرمل التي أسسها وأدارها محمود درويش كما شغل منصب المدير العام لقسم الفنون الجميلة في وزارة الثقافة الفلسطينيّة سابقا .

الفنان المصري علاء عوض من مواليد مدينة المنصورة، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة الأقصر عام 2004 حصل على درجة الدكتوراه ويعمل مدرسًا بقسم التصوير بالجامعة ذاتها لها الكثير من المشاركات .

الفنانة المصرية رنده فخري  تحمل  درجة الدكتوراه في فلسفة التصوير من جامعة حلوان  لها مشاركات عديدة في بلدها وودول اخرى .

الفنان العراقي وضاح مهدي مواليد بغداد عام  1974 يحمل بكالوريس الرسم يعيش ويعمل في بغداد

نه رمين فنانة عراقية كردية طالبة دكتوراه  تعيش وتعمل في السليمانيه كمدرسه في كلية الفنون   تتمحور تجربتها في الجمع بين الاشياء والرسم والتركيب .

الفنان الجزائري سفيان داي حصل على الشهادة الوطنية في الفنون الجميلة سنة 2013 له مشاركات فنيه في الجزائر وخارجها .

الفنانة الروسية اوكسانا تاساييفا خريجة مدرسة الفنون في موسكو تتنوع تجربتها في مجالات عده من تصميم الازياء والرسم  والبحوث الفنية لها عمال ضمن مجموعات خاصةفي روسيا والخارج .

الفنانة الفلسطينية رانيا عامودي  تخرجت من كلية الفنون الجميلة من جامعة النجاح الوطنية في نابلس ، تعمل كرئيس قسم الرسم في وزارة التربية

الفنان الاردني فادي حدادين حصل على درجة البكالوريوس في الفنون البصرية من الجامعة الأردنية العام 2012، يعمل في عمان كفنان متفرغوهو من الجيل الجديد.

شاهد أيضاً

تحذير راصد الزلزال الهولندي من مشروع تعتيم الشمس

هرمنا الاخباري – اعتدنا أن نراه يطلق التحذيرات من آن لآخر حول توقعات بحدوث زلازل …