أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / تميز وانجاز لامانة عمان الكبرى -قسم رعاية الحيوان

تميز وانجاز لامانة عمان الكبرى -قسم رعاية الحيوان

هرمنا – خالده الختاتنه انجاز كبير ماتقوم به امانة عمان الكبرى من الحد من تكاثر الكلاب الضاله من خلال برنامج ABC فهو ناجح بامتياز للحفاظ على حياة الكلاب من القتل بالطخ او السم فالبرنامج المعمول به حاليا” هو عمل عمليات تعقيم للكلاب واعطاءها المطاعيم اللازمة والاهم اعادتها لمنطقتها التي تعودت عليها ..

برنامج التعقيم هو الخيار الانسب والافضل فمن خلاله لا تتكاثر الكلاب الضاله فمن المعلوم ان الكلاب والحيوانات تلد اعداد كبيره ليزداد عددها مع الزمن ..

فما يقوم به قسم الرفق بالحيوان بامانه عمان من جهود فعلا كبيرة وعظيمة من قبل مديرة القسم المهندسه شتورة العدوان ورئيس قسم الرعاية المهندس زياد العمايره ورئيس الشعبه الدكتور محمد الوحش والدكتور امجد الزيود وقائد فريق الامساك يوسف العويمر وفريقه و جمال الخلايله بملجا الموقر لرعاية الحيوان ..

الملجا به اعداد كبيره من الكلاب التي تم الامساك بها ويقدم لها الطعام والماء والرعاية طيلة فترة اقامتها بالملجا وبعد اجراء عمليات تعقيم لها يتم اعطاءها العلاج اللازم بعد العملية وتبقى تحت الرعايه الطبية لعدة ايام ثم يعاد اعادتها لمكانها لتمارس حياتها الطبيعية .

فما قامت به امانه عمان وايضا بالتعاون مع وزارة البلديات ووزارة الزراعة هو انجاز كبير لحماية الكلاب من القتل والتعذيب ومن ثم عدم زيادة عددها ..

شكرا للقائمين والعامليه بقسم الرعاية لكفاءتهم العالية وتميزهم بالتعامل وانسانيتهم والاهم قدرتهم الفائقة بعملهم كل حسب اختصاصه .

الفيديو يوضخ كيف يتم الامساك بالكلاب من قبل الفريق المدرب بكل حرفية على التعامل معها .الكلاب الضاله هي ارواح خلقت عالارض بين البشر ولم تخلق عبثا بل لها دور كبير بالحياه والطبيعة التي وجدت عليها ومن حقها الحياة بسلام وامن وامان ..

شكرا لامانة عمان لدورهم الكبير وانجازهم العظيم لحماية تلك المخلوقات الضعيفة التي لاحول لها ولا قوه ..بالعمل بعمليات التعقيم هو فائدة كبيرة للكلاب اولا وللبشر ثانيا فلن تتكاثر وتنتشر بين البشر فالبعض يخاف الاقتراب منها مع انها مسالمه وتاتي بين المساكن ليلا او فجرا تبحث عن طعام لتاكل وتبتعد …

عن khaleda

شاهد أيضاً

طقس يميل للبرودة في كافة المملكة

هرمنا الاخباري – عمان تشير مُخرجات النماذج الحاسوبية لتوزيع الكتل الهوائية في طبقات الجو القريبة …