أخبار عاجلة

مذكرة تفاهم بين تجارة عمان وتجارة وصناعة الخليل

هرمنا الاخباري -عمان-

وقعت غرفة تجارة عمان مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الخليل لتعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الاردن ودولة فلسطين.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الخليل عبده حمزة إدريس، الى تشجيع وتطوير وتيسير التعاون المشترك بمجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار بين البلدين الشقيقين.
ويسعى الطرفان بحسب مذكرة التفاهم الى ارساء وسائل اتصال فاعلة بين اعضاء الغرفتين بهدف التواصل والنهوض بالتبادل التجاري والتشجيع على إقامة مشروعات استثمارية مشتركة.
وتنص مذكرة التفاهم على، تبادل المعلومات التجارية حول قوانين وأنظمة الاستثمار المتاحة لأعضاء الغرفتين، وتبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية وتنظيم لقاءات بين اعضاء الغرفتين وأصحاب الاعمال في البلدين للتعريف والترويج للصناعة وفرص الشراكة والاستثمار.
وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفين على تشجيع أعضاء الغرفتين وأصحاب الاعمال على المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة التي تقام في البلدين، الى جانب تبادل النشرات والاحصائيات والبيانات الاقتصادية المتوفرة لدى الغرفتين، للتعريف بالتطور الاقتصادي في البلدين والفرص الاقتصادية.
وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات المتعلقة بإجراءات العمل المعمول بها لدى الطرفين، من خلال تدريب الموظفين في المقر الرئيسي لكل غرفة، الى جانب الاجتماع بصفة دورية وبالتناوب في البلدين لمتابعة تنفيذها ووضع البرامج الخاصة بذلك.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …