أخبار عاجلة

العتوم يفتتح بازار منصة يدوي الثاني بإقليم الشمال

هرمنا الاخباري – افتتح محافظ إربد رضوان العتوم اليوم بمدينة الحسن الرياضية فعاليات بازار منصة يدوي الثاني لمنتجات مشاريع برنامج إرادة في إقليم الشمال .

ويتيح البازار الذي يستمر يومين الفرصة لنحو 70 مشروعًا إنتاجيًا استفادت من خدمات برنامج إرادة عرض منتجاتها وبيعها مباشرة للجمهور بالإضافة إلى التعريف بمنصة “يدوي الإلكترونية” التي تم إطلاقها أخيرا بهدف تسويق المنتجات إلكترونيًا .

وقال العتوم، إن مثل هذه البازارات توفر المكان المناسب للمشاريع الإنتاجية لعرض منتجاتها وتسويقها وبيعها للمواطنين، حيث تستقطب مدينة الحسن عشرات الآلاف من الزوار يوميًا ما يتيح فرصا أوسع لتسويق منتجات المشاريع، مشيدًا بالدعم الذي يوليه برنامج إرادة لتمكين الأسر المنتجة وتعزيز الجهود لمواجهة تحديات الفقر والبطالة .

وتتنوع منتجات البازار بين المنتجات الغذائية الحاصلة على شهادات ضبط الجودة من مختبرات الجمعية العلمية الملكية التي تشرف على المشاريع المنبثقة عن برنامج إرادة والمنتجات الحرفية المرتكزة على الصناعات اليدوية .

وقال المنسق العام لبرنامج إرادة سامي العليمي، إن البازار يأتي كأحد الخدمات المجانية التي تقدمها مراكز إرادة ضمن حزمة نشاطات تتضمن تدريب أصحاب المشاريع على معايير ضبط الجودة ومهارات التعبئة والتغليف وحسابات الجدوى الاقتصادية وغيرها من المهارات التي يحتاجها منفذو المشاريع الإنتاجية .

يشار إلى أن برنامج إرادة، هو برنامج وطني أطلقته وزارة التخطيط والتعاون الدولي عام 2002 كأحد المبادرات التنموية الممول من الوزارة ويتم إدارته من قبل الجمعية العلمية الملكية .

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …