أخبار عاجلة

محمود الخرابشة – الخصاونة غير ديمقراطي في اتخاذ القرارات

هرمنا الاخباري – عمان – لوزان عبيدات 

قال وزير الدولة للشؤون القانونية والنائب السابق ، محمود الخرابشة ، إن على الكثير من النواب تفهم واجباتهم الدستورية والتشريعية بعيدا عن المصالح والتعيينات .

واضاف الخرابشة في مقابلة تلفزيونية ، اليوم الأربعاء ، أن الحكومة تضع يدها على مجلس النواب في الكثير من الحالات بسبب عدم تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص .

وزاد ” احد الوزراء السابقين طلب مني سحب استجواب  بحقه عندما كنت نائبا مقابل تعيين 25 شخص ” ، ليرد عليه الخرابشة : مابدهم وظائف  .

وبين إلى انه يميل إلى العمل النيابي والذي يتمتع بحرية كبيرة اكثر من الحكومي ، لافتا إلى انه تلقى خبر ترشيحه لكي يكون وزيرا قي حكومة الخصاونة بعد دفعه لرسوم الترشح للانتخابات النيابية .

وتابع ” اقول كلمة الحق دون مواربة ولا ابحث عم شعبويات ” ، مبينا ان العمل الحكومي يحتاج لبذل الكثير من الجهد دون التطلع لمناصب واكثر واعلى .

وأوضح ان سبب مغادرته للحكومة هو عدم تحمل الكثير ان يبقى داخل الفريق الوزاري ، مؤكدا أن رئيس الوزراء ، الدكتور بشر الخصاونة ، لم يستطيع تحقيق اهدافة بعد مغادرته بشكل كامل .

والخرابشة ، كشف في حديثه عن رئيس الوزراء متعصب وغير ديمقراطي في اتخاذ القرارات ، لافتا إلى ان خلافه معه غير معلن .

وزاد ” اسلوبي في مجلس النواب لم اغيره في الحكومة والعلاقة بين النواب والحكومة ليست ” شهر عسل ” هناك فرق بين العلاقة المتوترة وبين الاحترام والتقدير والثقة .

وشدد على انه في الكثير من الحالات يتم تشكيل الحكومة بما يخدم الشلالية والمصلحة والمنطلقات الشخصية ، مؤكدا أن بعض الوزراء غائبون عن الساحة ولا نستطيع سمع اصواتهم

شاهد أيضاً

بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن

هرمنا الاخباري-قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن أحد المطلوبين الذين تم نشر صورهم …