أخبار عاجلة

حضور شبابي وعودة الون النسائي وخسارة دعاة التطبيع في الانتخابات الكويتية

هرمنا الاخباري – عمانأسامة الرنتيسي – الكويت

عكس الكويتيون الشعار الأميري “تصحيح المسار” في شكل الانتخاب الذي أسفرت النتيجة عن رياح تغيير وصلت إلى 54 في المئة، واقتلعت أسماء عديدة من نواب المجلس الماضي، ورسخت جذور أخرى عُلقت عليهم الآمال لمواكبة الكويت الجديدة.

وسيعقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعا استثنائياً غدا السبت، تقدم الحكومة استقالتها تمهيدا لرفعها للقيادة السياسية.

وسيقدم رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح، الشكر خلال الاجتماع للوزراء وجميع من ساهم في نجاح العملية الانتخابية وما انجز خلال الفترة الماضية.

 تراجع الاخوان أمام السلف والشيعة

تراجعت نتائج جماعة الاخوان المسلمين (جمعية الاصلاح الاجتماعي) إلى الوراء حيث لم يفز منهم سوى ستة نواب ٣ من الاخوان و٣ قريبين منهم … والسلف ٢ والقريبين ٥ والشيعة 9 ، وحقق التيار الديمقراطي ممثلا بجماعة المنبر الديمقراطي فوزا رمزيا حيث فاز عضو المنبر احمد السعدون على أعلى الاصوات في الكويت.

السعدون مرشحا لرئاسة مجلس الامة

أعلن النائب أحمد السعدون، اليوم الجمعة، ترشحه لرئاسة مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ17 «أمة 2022». ومن المتوقع أن يفوز السعدون بالتزكية ومن دون أي منافسة.

وقال السعدون في تغريدة بثها عبر حسابه في موقع «تويتر»، عقب الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية، التي شهدتها البلاد الخميس، وشهدته فوزه بالعضوية ممثلاً عن الدائرة الثالثة «دعم من الشعب الكويتي أعتز به، وثقة كبيرة من الدائرة الانتخابية الثالثة أتشرف بها، ونشاط مُقَدّر طوال الحملة الانتخابية قامت بها كوكبة من المتطوعين من النساء والرجال والشابات والشباب.. شكراً لكم جميعاً، وأسأل الله التوفيق والسداد».

وأضاف قائلاً «حملاً للمسؤولية أعلن عن ترشّحي لرئاسة مجلس الأمة».

وحل السعدون أولاً في الدائرة الثالثة بـ12239 صوتاً انتخابياً.

المرأة تعود إلى مجلس الأمة بعالية وجنان

أفرزت نتائج انتخابات مجلس الأمة عن وصول مرشحتان إلى عضوية مجلس الأمة.

وجاءت مرشحة الدائرة الثانية عالية الخالد في المركز الثامن بواقع 2365 صوت، فيما جاءت جنان بوشهري في المركز الرابع بالدائرة الثالثة بواقع 4321 صوت.

كما حصلت مرشحة الدائرة الرابعة موضي المطيري رقماً عالياً بواقع 2606 صوت

يُذكر أن صفاء الهاشم كانت النائبة الأخيرة في مجلس الأمة وذلك في «مجلس 2016».

عبدالوهاب العيسى: شكراً للثقة الغالية

لم يكن مفاجئا فوز الناشط على وسائل التواصل الاجتماعي الاعلامي عبدالوهاب العيسى فهو من الشباب الكويتي المتميز وصاحب محتوى جيد يقدمه في الاعلام.

وقال العيسي بعد فوزه: «أشكر الشعب الكويتي على الثقة الغالية جداً، خصوصاً بعد حملات التشويه والإشاعات التي تعرضت لها».

وأضاف العيسى بعد فوزه في انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثانية ان «الرد جاء لهؤلاء اليوم من خلال الصناديق وابناء الكويت الذين قالوا كلمتهم، وأعاهد الشعب الكويتي أن أكون أهلاً للثقة التي منحني إياها الشعب الكويتي».

فجر السعيد تخسر الانتخابات و”تعديل المايل”

خسرت الاعلامية فجر السعيد الانتخابات بعد أن رفعت شعار “تعديل المايل”. وبعد أن أيدت دعمها للتطبيع مع العدو الصهيوني مع مرشح آخر (جاسم الجريد) لم يتمكن هو الاخر من الحصول على أصوات تتعدى المئات.

وغرّدت السعيد عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” قائلةً: “قدّر الله وماشاء فعل”، في ما اعتبره المتابعون تصريحاً بخسارتها الانتخابات البرلمانية في بلادها.

وكانت السعيد قد أعلنت خوضها الانتخابات في الدائرة الثالثة بالقول: “لأني متوقعة نجاح الحفنة الضالة بأغلبية قوية وأبي أتواجه معاهم وجهاً لوجه لأنه واضح أنهم مو قادرين يواجهوني بالإعلام، فخل نتواجه بقاعة عبد الله السالم”.

موضي المطيري.. الشجاعة التي قلبت موازين «الرابعة»

رغم ترشحها لأول مرة في انتخابات مجلس الأمة، حققت مرشحة الدائرة الرابعة (المنقبة) موضي المطيري إنجازاً مميزاً، وحازت أكثر من 3 آلاف صوت في الدائرة الرابعة التي يعد التنافس فيها صعباً للغاية، وهو رقم ممتاز لوجه جديد على الساحة السياسية.

رغم خسارتها السباق الانتخابي، إلا أن موضي قد فازت بانطلاقة قوية ستجعلها رقماً صعباً لأي انتخابات مقبلة، وظفرت بلقب المرأة الشجاعة التي قلبت موازين الدائرة الرابعة.

واكتسبت موضي المطيري احتراماً واسعاً من مختلف الأوساط السياسية والشعبية بسبب طرحها الوطني الشجاع، وإعلانها استعدادها لمناظرة مرشحي الدائرة، وقدرتها على تحمل المخاطر وثقتها بأفكارها.

17 موقعاً على «وثيقة القيم» فازوا بعضوية أمة 2022

وفيما أثارت «وثيقة القيم» التي تم طرحها خلال الحملات الدعائية لمرشحي مجلس الأمة جدلاً واسعاً في الشارع الكويتي خلال الآونة الأخيرة، أظهرت نتائج الانتخابات التي تم إعلانها، صباح اليوم الجمعة، فوز 17 مرشحا ممن وقعوا على «الوثيقة».

وفيما وقع عددا من المرشحين لانتخابات أمة 2022 على الوثيقة، أعلن مرشحون أخرون عن رفضهم للوثيقة أو فرض الوصاية على الشعب الكويتي.

الاول نيوز اسامة الرنتيسي

شاهد أيضاً

اليونيسف: أكثر من 14 ألف طفل قتلوا في غزة

هرمنا الاخباري-أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، عن تجاوز عدد الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا جراء …