أخبار عاجلة
الرئيسية / العبدلي / عطية يدعو البرلمان العربي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين ضد ممارسات الاحتلال وعدوانه

عطية يدعو البرلمان العربي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين ضد ممارسات الاحتلال وعدوانه

هرمنا الاخباري – عمان

أكد نائب رئيس البرلمان العربي والنائب في مجلس النواب الأردني المهندس خليل عطية في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي ، الذي عقد اليوم بمقر البرلمان العربي بجامعة الدول العربية على ضرورة التضامن مع الصحفي الفلسطيني نتيجة الإنتهاكات التي تمارس بحقه عند تغطية جرائم الاحتلال وتاليها موافقة البرلمان العربي الذي أكد عليها متضامن مع الصحفي الفلسطيني ، تزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني . 

ودعا عطية البرلمان العربي للتضامن مع الصحفي والاعلام الفلسطيني ، مؤكداً على إدانة كل أشكال التطرف والعنف الذي تمارسه سلطات الإحتلال بحق الاعلاميين والصحفيين الفلسطينيين . 
ولفت إلى ممارسات الإحتلال التي اخذت اشكالاً قصرية وتعذيب وحبس انفرادي ، مناشداً البرلمان للتعاون مع الاعلام الفلسطيني لإيجاد خطة اعلامية عربية تظهر جرائم الاحتلال بحقهم وفضحه عن جرائمه سواء تجاه الصحفيين الفلسطينيين او جرائمه المعتادة بحق الشعب الفلسطيني ، حيث ناشد أيضا  المنظمات العربية والعالمية بضرورة ان ينعكس هاذا الاحتفال على أرض الواقع بوقف سياسة التنكيل والاعتداءات والاعتقالات بحق الصحفيين والتعاون مع تلك المنظمات  لفضح جرائم الإحتلال . 
وكانت الإنتهاكات ضد الصحفيين من قبل الإحتلال وفق إحصائية على النحو التالي  ١. مارست سلطات الإحتلال اكثر من من 692 انتهاكاً  ٢. استشهاد الصحفيتين شيرين ابو عاقله وغفران .  ٣.اعتقال ما يزيد عن 110 صحفياً ٤. اقتحام  43 منزلا تعود للصحفيين ٥. للان ما يزيد عن 21 صحفيا معتقلين  
وأشار عطية إلى أن  البرلمان العربي وافق على مقترحه وسيتم اصدار بيان بذلك

عن haremna

شاهد أيضاً

عطلتان رسميتان للأردنيين

هرمنا الاخباري – عمان يترقب الأردنيون عطلتين رسميتين تشملان مناسبتين في شهر تشرين الأول (أكتوبر) …