أخبار عاجلة

كلاب بوليسية تموت جوعا” وعطشا” وعدم اهتمام

نشرت صحف ووسائل اعلام امريكية من بينها قناة سي ان ان تقارير رسمية تتحدث عن موت عشرات الكلاب البوليسية في الأردن بسبب الإهمال وقلة الرعاية وسوء التغذية.
 التقارير أظهرت أن الكلاب المدربة التي أرسلت إلى المملكة في مهمة للكشف
عن المتفجرات، عانت من مشاكل طبية تسببت في موت بعضها بسبب عدم الالتزام بمعايير الرعاية المتعارف عليها.
وبحسب سي ان أن فان الكلاب البوليسية المرسلة من الولايات المتحدة إلى الأردن تعاني من المرض وتموت بسبب سوء المعاملة والإهمال وان ما لا يقل عن 10 كلاب من هذا النوع في الأردن ماتت بين عامي 2008 و 2016 بسبب مشاكل طبية. 
الحديث حسب التقرير الامريكي عن  بيوت الكلاب غير المناسبة وسوء المرافق الصحية والإرهاق ونشر التقرير صورا لما قال انه سوء المعاملة والرعاية الصحية للكلاب البوليسية تُظهر الكلاب الهزيلة مع أضلاع بارزة من جوانبها. ومخالب متضخمة ، وأذن مصابة بالجراثيم .
ووفق تقرير سي أن ان فانه ولأكثر من 20 عامًا ، أرسلت الولايات المتحدة كلابا مدربة بشكل خاص الى الأردن في إطار برنامج لمكافحة الإرهاب وانفق عليها ملايين الدولارات.
فيما صرح مسؤول أردني لشبكة CNN أن التحقيق جار في هذه المسألة وان الاردن تأخذ مسألة رعاية الكلاب البوليسية على محمل الجد.
وفقا للتقرير ، كان أول كلب يموت في الأردن زوي البالغ من العمر عامين. 
بسبب السكتة الدماغية في عام 2017  بما تعاني الكلبة أثينا البالغة من العمر عامين من الهزال الشديد وأعيدت في نهاية المطاف إلى الولايات المتحدة للتعافي في عام 2018 .
 ومن شأن هذه التقارير ان تضر بسمعة الأردن الدولية حيال مسألة في غاية الأهمية بالنسبة للدول الغربية، فقد انتشرت مؤخرا تقارير أخرى تتحدث عن سوء معاملة الحيوانات المستخدمة في الأردن لاغراض سياحية مع مطالبات بوضع الأردن على قائمة الدول التي تسيء للحيوانات الأليفة. 

جفرا

شاهد أيضاً

بدء التسجيل الكترونيا لمؤسسة التدريب المهني

هرمنا الاخباري – تبدأ مؤسسة التدريب المهني الأحد، استقبال طلبات القبول والتسجيل للدور الأول للعام …