أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / بالصور : قسم العيون في مستشفى الامير حمزة يعملون دون كلل أو ملل بتوجيهات المعايطة و بقيادة الربان أبو طربوش .

بالصور : قسم العيون في مستشفى الامير حمزة يعملون دون كلل أو ملل بتوجيهات المعايطة و بقيادة الربان أبو طربوش .

هرمنا الاخباري – عمان – احمد صلاح الشوعاني

كنت قد تحدثت عن مستشفى الأمير حمزة وذكرت العديد من النقاط التي  يجهلها  المواطن والمراجع  وكان لا بد أن نسلط الضوء على التطورات والإنجازات الايجابية التي حصلت منذ تولي عطوفة الدكتور كفاح أبو طربوش دفة  القيادة ، وقلنا لا بد أن يتعلم الجميع ( واخص  المسؤولين  ) من أسلوب وطريقة عمل  أبو طربوش في القيادة  وآلية  اتخاذ القرارات السليمة ( وكيف تكون جميع القرارات  بالتشارك مع رؤساء الأقسام والكوادر الإدارية وأصحاب الخبرة ) أسلوب نجح وجعل التغيير واضح في كافة أروقة  مستشفى الأمير حمزة  يتحدث عنه المراجعون وموظفي المستشفى  .

أسلوب انعكس على كل من يرتاد المستشفى سواء كان مريض أو مرافق أو مراجع للعيادات والأقسام والصيدلية والمختبرات وقسم العلاج الطبيعي والتأهيل والطوارئ وكافة أقسام المستشفى من الطوارئ حتى الطابق السادس  يجد التغيير أصبح للأفضل .

للتذكير في المواد السابقة تحدثنا عن  الجنود المجهولين وسفراء السلام أصحاب الرداء الأبيض الذين يعملون على مدار الساعة غير مكترثين بالتعب الجسدي الذي يرهق أجسادهم على مدى الساعات الطويلة التي يعملون بها ” همهم ” الأول والأخير أن يحصل كل من يقوم بزيارة المستشفى على حقه سواء كان بالرعاية الصحية أو الخدمات ” .

اليوم سيكون الحديث عن قسم العيون  ” المتواجد في الطابق الاول ”  الذي يدار بطريقة حرفية ومهنية عالية وذلك يعود لرئيس القسم الدكتور بكر المعايطة والفريق الطبي والتمريضي الذين يستحقون أن نسلط الضوء على ما يقومون به لخدمة المرضى على مدار الساعة .

يعد قسم العيون في المستشفى من أهم الأقسام الذي يعد شريان الحياة و يعمل على استقبال  المئات من المرضى المراجعين يوميا لإجراء الفحوصات والعمليات  الصغرى والكبرى كل حسب حالته الصحية   .

العمل على مدار سـ 24ـاعـة  :

يعمل قسم العيون في المستشفى على ” مدار 24 ساعة  ” يوميا بمتابعة مباشرة من قبل المعايطة  الذي لا يتوانى على التواجد في المستشفى لمتابعة حالات المرضى حتى ساعات متاخرة   .

يعد قسم العيون في المستشفى من الأقسام المميزة التي تضاهي القطاع الخاص وهي تنافس كافة المستشفيات في القطاع الخاص والعام المتواجدة في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والفضل يعود للتوجيهات والمتابعة الحثيثة لعطوفة الدكتور كفاح أبو طربوش وتعليمات رئيس القسم الدكتور بكر المعايطة ومتابعة كافة الأطباء العاملون بالقسم . 

الاقسام و غرف العمليات :

قسم العيون الذي يضم العديد  من غرف العمليات الحديثة المتطورة التي تتميز باجهزتها المتطورة عالميا ،  بالاضافة لوجود العديد من غرف التصوير الشعاعي  ، بالاضافة لغرف عمليات صغرى  ، غرف متخصصة لجراجة الشبكية ، غرفة لجراحة سحب  ( الماء الابيض ) ، غرفة عمليات صغرى لحقن الابر داخل العين تقدم اجود انواع الابر عالميا .

أمور كثيرة تقوم بها كوادر التمريض في قسم التنظير يجهلها الكثيرون لابد أن نسلط الضوء عليها وخاصة اننا نتحدث عن قسم حصل على العديد من الجوائز والتكريم  بفضل الجهد الذي يبذل من قبل  الطاقم الطبي والتمريضي  .

مراجعة القسم 

عند مراجعة القسم  تجد ملائكة الرحمة أصحاب الرداء الأبيض ( اطباء و كوادر التمريض ) متواجدون أمام المدخل ينتظرون مرضاهم   ، يبدأ دخول المرضى  ليستقبلهم الممرضين بالاستفسار عن وضعهم الصحي والالتزام بالتعليمات الخاصة بإجراءات الفحوصات ومراجعة السيرة المرضية لكل مريض   ومن ثم التحضير لدخول غرفة الفحص الأولية بإشراف الطبيب ، ومن ثم يدخل المريض لإجراء العملية الصغرى او الكبرى او التقطير كل حسب احياجه  وبعد خروج المريض يقوم كوادر التمريض بمتابعته حتى يبدأ بالإفاقة   ويتم تبليغ المرافق بحالة المريض ، خلال الفترة التي يجلس بها المريض للاستراحة والإفاقة يبقى تحت إشراف الكوادر الطبية والتمريضية ومتابعة الطبيب الاخصائي  .

الكثير والكثير يبذل من قبل الاطباء وملائكة الرحمة في قسم العيون  يحتاج منا الكثير من الوقت والجهد حتى نستطيع ذكره و تقديم الشكر لما يقدمونه للمراجعين الذين يبحثون عن بصيص امل يؤمنه لهم العاملون في قسم العيون بقيادة المعايطة  .

لن ننسى تقديم الشكر للكادر التمريضي بقيادة مدير دائرة التمريض الدكتور أديب ملكاوي الذي لم يتوانى عن دعم الكوادر التمريضية العاملة في المستشفى خلال السنوات والأشهر الماضية .

الملكاوي الذي يعرفه الجميع بتعاونه ودعمه للعاملين معه دون أي تحيز ويعمل على متابعة كافة الملاحظات من خلال رؤساء أقسام التمريض المتواجدون في كافة أقسام المستشفى .

لابد من تقديم الشكر للملائكة العاملون في قسم العيون بقيادة الدكتور بكر المعايطة  – الدكتور احمد ابو بكر –  الدكتورة ديما حجاج –  الدكتورة رشا فراجي .

الدكتورة اماني المناصرة –  الدكتورة حنين العزايزة – الدكتور زيدون الشرع – الدكتورة ملك الحراحشة –  الدكتورة سماح الشري .

الدكتور سعد الوريكات –  الدكتور معتصم اللطايفة  –  الدكتور رائد شطناوي- الدكتور محمد ابو عين .

المقيمين :

الدكتور صداح –  الدكتور علي – الدكتورة علياء – الدكتورة هديل – الدكتورة بشرى – الدكتور ياسين – الدكتورة زينب –  الدكتورة هديل – الدكتور  حمزة – الدكتورة زينب – الدكتورة امل  – الدكتورة هبة –  الدكتور حارث .

وهنا لابد لنا أن نقدم الشكر للكوادر الطبية والتمريضية في قسم العيون  الذين تعجز الكلمات امامهم كل من رئيسة القسم بالاضافة حنان الزعبي  

قبل الختام : 

الحديث طويل وخاصة أننا نتحدث عن صرح طبي تعليمي يستقبل يوميا ألاف المواطنين والمراجعين الباحثين عن العلاج في أهم صرح طبي علاجي يقوم على إدارته أصحاب الخبرة العلمية والعملية الطويلة  في المملكة .

الحديث سيكون في المادة القادمة  عن باقي الأقسام وبأسماء القائمون على إدارتها   لن ننسى أي قسم في المستشفى أو العاملون في هذا الصرح الطبي الذي تحققت فيه العديد من الانجازات بعد تولي أبو طربوش دفة القيادة للمستشفى .

ختاما :

 في الختام نقول لكل مجتهد نصيب والقائمون على إدارة مستشفى الأمير حمزة بقيادة الربان الدكتور كفاح أبو طربوش  .

وللحديث بقية أن كان بالعمر بقية :













عن haremna

شاهد أيضاً

المدن الصناعية: نعوّل كثيرا على مشروع مدينة الزرقاء

هرمنا الاخباري – عمان قال مدير عام شركة المدن الصناعية عمر جويعد إن الشركة تعوّل …