أخبار عاجلة

طلاب جامعات تقطعت بهم السُبل والسبب ؟؟

إشتكى طلبة وذويهم في كل من معان والطفيلة ، من تقطع السُبل بهم بسبب إضراب أصحاب الحافلات .

وقال ذوي طلبة في جامعة الحسين بن طلال في معان ، وجامعة الطفيلة التقنية ، أن ابنائهم لا يجدون وسائل نقل لنقلهم إلى باقي المحافظات ، بعد أن انهوا تقديم إمتحاناتهم ، إضافة لعطلة نهاية الأسبوع .

الطلبة في معان  اوضحوا ، أن سوقا سوداء تكوّنت نتيجة الإضراب ، حيث دخل على الخط أصحاب باصات”الكيا” الصغيرة الخاصة ، الذين أبدوا إستعدادا لنقل الطلبة ، لكن بزيادة تبلغ نحو أكثر من 50% من الأجر الطبيعي المتعارف عليه ، حيث يطالب أصحاب الباصات الخاصة الصغيرة بـ أجرة تبلغ 8 دنانير للراكب الواحد إلى عمّان ، في حين ان الأجرة الطبيعية هي 5 دنانير .

ذوي طلبة في جامعة الحسين ، قالوا

أن مجموعة  من سائقي الحافلات المُضربين عن العمل ، يقومون بتهديد السائقين الآخرين ، بالاعتداء عليهم من خلال حرق حافلاتهم على الطريق ، إن لم يتلزموا بالإضراب ..!

يٌشار إلى ان كثير من الطلبة ، غير مستأجرين للسكن الطلابي  ، وبالتالي فإن عليهم ، العودة لمنازل ذويهم في عمان والزرقاء وإربد اليوم ، وإلا قضوا ليلتهم في الشوارع ..!!

كل ذلك يتم  على مرأى ومسمع من حكومة الدكتور الخصاونة ، حيث الحكومة وأذرعها المختلفة ، تقف عاجزة عن مساعدة هؤلاء الطلبة ، بتأمين حافلات لهم ، لعودتهم إلى منازلهم .

“ديرتنا الإخبارية ”

شاهد أيضاً

مشاكل الجامعات الأردنية على طاولة النواب

هرمنا – تناقش لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب، الأحد، المشاكل والتحديات المالية والأكاديمية التي …