أخبار عاجلة

السفارة الأردنية في القاهرة توضح تعليمات المبالغ المسموح للمسافر حملها

هرمنا الاخباري – عمان

أوضحت السفارة الأردنية في القاهرة التعليمات الصادرة عن السلطات المصرية المختصة فيما يتعلق بالمبالغ المسموح حملها عند المغادرة من المعابر الحدوديه المصرية، وضرورة الإفصاح عن المبالغ المالية التي يحملها المسافر القادم إلى مصر.

وأهابت السفارة، في بيانٍ لها نشرته على حسابها الرسمي على توتير، بالمواطنين الأردنيين القادمين والمغادرين الى جمهورية مصر العربية الإلتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية المختصة بهذا الشأن.

ولفتت إلى أن التعليمات المتبعة حصرت الحد الأقصى المسموح حمله من النقد الأجنبي للمسافرين المغادرين من مصر بعشرة آلاف دولار أمريكي أو مايعادله من العملات الأجنبية الأخرى، فيما يبلغ الحد الاقصى المسموح حمله من أوراق النقد المحلي خمسة آلاف جنيهاً مصرياً.

وبخصوص المسافرين القادمين إلى مصر، فإنه وفقاً للإجراءات الجمركية المتبعة يترتب عليهم ضرورة الإفصاح عن المبالغ المالية، التي يحملونها حال زادت عن عشرة الآف دولار أمريكي أو ما يعادلها من النقد الأجنبي، وأنه من الضروري الإفصاح لمأمور الجمرك فى حال حيازة متعلقات تخضع للتحصيل الجمركي.

كما أكدت السفارة على المواطنين الأردنيين المتواجدين في مصر أهمية أن تتم عملية تغيير النقد الأجنبي داخل البنوك أو مكاتب الصرافة المعتمدة، كون التعليمات الصادرة عن السلطات المصرية تشدد على أن من يخالف هذه الإجراءات يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …