أخبار عاجلة

750 الف من مجلس محافظة الزرقاء لصيانة وإنشاء منازل للأسر الفقيرة

هرمنا الاخباري – عمان

قرر مجلس محافظة الزرقاء تخصيص مبلغ 750 الف دينار لقطاع التنمية الاجتماعية وتوزيع المبلغ مناصفة بين صيانة منازل الاسر الفقيرة وبند شراء وانشاء مساكن للاسر الفقيرة .
جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس امس برئاسة الدكتور ماجد الخضري و بحضور مدير تنمية الزرقاء ومدير تنمية الرصيفه ومدير تنمية الهاشمية ومدير صندوق المعونة الوطنية فرع الزرقا ومدير صندوق المعونة الوطنية فرع الهاشمية
وبين رئيس المجلس الدكتور ماجد الخضري ان جلسة مجلس المحافظة خصصت لقطاع التنمية حيث استشعر المجلس حاجة العديد من الاسر في المحافظة لصيانة منازلهم فقرر تخصيص 375 الف دينار لصيانة منازل الاسر الفقيرة.
وقال ان عمليات الصيانة ستكون من خلال مديريات التنمية الاجتماعية الثلاث التي تقوم باستقبال طلبات الاهالي التي تحتاج منازلهم الى صيانة ثم دراسة هذه الطلبات وتلبية الممكن منها في ضوء الموازنة المتاحة .
واكد ان تخصيص هذا المبلغ لصيانة منازل الفقراء ياتي في ضوء الحاجة الملحة لذلك وفي ضوء ازدياد عدد المنازل المعرضة للانهيار الجزئي والمنازل التي تحتاج الى صيانة موضحا ان عشرات الاسر راجعت مقر مجلس محافظة الزرقاء بخصوص صيانة منازلهم وان المجلس اقر هذا البند بصورة عاجلة من اجل مساعدة هذه الاسر واضاف مئات المنازل في الزرقاء تحتاج الى صيانة ولا يجوز ان يقف مجلس المحافظة عاجزا امام هذه المشكلة الخطيرة التي تهدد الكثير من العائلات وبين ان علائلات زرقاوية تعيش ظروفا صعبة وان مجلس المحافظة يقوم سيقوم بواجبه تجاه هذه العائلات
ودعا ابناء الزرقاء الراغبين الاستفادة من هذا البند مراجعة مديريات التنمية الاجتماعية ومكاتبها ودعا مدراء التنمية لاستقبال طلبات المواطنين وتبويبها ودراستها لتلبية الممكن منها .
وكان رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في مجلس محافظة الزرقاء فيصل حرب قد استعرض جهود اللجنة وما بذلته خلال العام الماضي وبين انه تم ايضا تخصيص مبلغ 750 الف دينار العام الماضي لشراء مساكن الاسر الفقيرة حيث تم شراء 18 مسكن وصيانة العديد من مساكن الاسر الفقيرة ودعا مدراء التنمية لزيادة نسبة الانجاز والاسراع في تلبية مطالب الفقراء .
وكان مدير تنمية الزرقاء علي عبد الحافظ قد القى كلمة مندوبا عن مدراء التنمية مشيرا الى الخدمات التي تقدمها مديريات التنمية في المحافظة ومؤكدا على ان ابواب المديريات مفتوحة لاستقبال المواطنين الراغبين الاستفادة من مخصصات مجلس المحافظة وبين ان وزارة التنمية الاجتماعية اشترت 18 بيتا من مخصصات مجلس المحافظة وسيتم توزيعها على الاسر المستحقة .
وتحدث عدد من اعضاء مجلس المحافظة مؤكدين على ضرورة معالجة مشكلة الفقر والبطالة واعطاء الاولوية للعائلات الاشد فقرا وزيادة مخصصات الاسر الفقيرة

شاهد أيضاً

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان

هرمنا الاخباري-ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان، بنسبة 0.77 بالمئة، لينهي …