أخبار عاجلة

55 مليون دولارلدعم اللاجئين السوريين بالاردن

هرمنا الاخباري أعلنت نائبة مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، إيزوبيل كولمان عن تقديم بلادها 55 مليون دولار أميركي إضافية لدعم اللاجئين السوريين في الأردن.

وثمنت كولمان في حديثها لبرنامج العاشرة الذي يبث على قناة “المملكة” جهود الأردن في استضافة عدد كبير من اللاجئين السوريين.

وقالت إن الولايات المتحدة أكبر ممول لدعم تلك الجهود حول اللاجئين.

وأضافت: ” كنا أكبر ممول لأزمة اللاجئين السوريين، ونقدّر ما تفعله الحكومة الأردنية واستضافتها للاجئين، ولكننا أيضاً نؤدي دوراً كبيراً في تعويض هذه التكاليف”.

وبخصوص ظروف الحرب في أوكرانيا، وتراجع الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين قالت، إن “غزو بوتين لأوكرانيا قد فرض الكثير من التكاليف على العالم، ورفع أسعار الوقود، وأسعار المواد الغذائية، وأسعار الأسمدة، لكن الكونغرس كان كريماً للغاية في تمرير الفواتير التكميلية؛ لم يسمح لنا ذلك بمواصلة مساعدتنا فحسب، بل في الواقع زيادتها”.

وتابعت: “أصدرنا فواتير الأمن الغذائي التكميلية التي سمحت للوكالة الأميركية للتنمية الدولية بتوسيع تمويلنا للأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم. الآن، مع هذا الزلزال المأساوي للغاية الذي وقع في تركيا وسوريا، نشهد زيادة في الاحتياجات الإنسانية لأسباب عديدة مختلفة، بما في ذلك الحرب، وكذلك الكوارث الطبيعية مثل الزلزال.

وتواصل الولايات المتحدة دعم جهود الإغاثة والجهود الإنسانية حول العالم على أعلى المستويات التي قدمناها على الإطلاق”.

الوقائع

شاهد أيضاً

غارة اسرائيلية على جنوب لبنان تودي بحياة شخص وإصابة آخرين 

هرمنا الاخباري-أودت غارة نفذها الطيران الإسرائيلي على بلدة بليدا جنوب لبنان اليوم الخميس بحياة شخص، …