أخبار عاجلة

إعلان أسماء البلديات الفائزة في مسابقة مدينتي في 10 دقائق

هرمنا الاخباري – عمان

أعلنت مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع للمنظمة الإفريقية – الآسيوية للتنمية الريفية المهندسة آلاء الطحلة البلديات الفائزة في مسابقة (مدينتي في 10 دقائق) التي نظمها المكتب للبلديات من الفئتين الثانية والثالثة، بالتعاون مع شركة الشروق لتركيب الخدمات الرقمية وكلاء شركة تكنو موبايل وفيفو موبايل وشركة EZVIZ .


حيث فاز في الجائزة الذهبية

المركز الأول بلدية الموقر / محافظة العاصمة

المركز الثاني بلدية مؤتة والمزار / محافظة الكرك

المركز الثالث بلدية أم القطين والمكيفتة / محافظة المفرق.


كما أعلنت المهندسة الطحلة البلديات الفائزة بالجوائز الفضية (الشرفية)،

وهي :- بلديات الباسلية / محافظة المفرق

وبلدية مؤاب الجديدة / محافظة الكرك

وبلدية الطيبة / محافظة إربد

فيما أعلنت فوز (7) بلديات بالجائزة البرونزية وهي:-

بلدية الصالحية ونايفة / محافظة المفرق

وبلدية سهل حوران / محافظة إربد

وبلدية كفرنجة / محافظة عجلون

وبلدية الظليل / محافظة الزرقاء

وبلدية طبقة فحل / محافظة إربد

وبلدية المِعراض / محافظة جرش

وبلدية بلعما / محافظة المفرق.


وأشارت المهندسة الطحلة في كلمتها خلال حفل التكريم إلى أن المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع للمنظمة الآفرو آسيوية وضع بتوجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ومتابعة أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات خطة بهدف توسيع خدمات المكتب الإقليمي برؤية تواكب الروية الأردنية، واستحداث برامج جديدة، إضافة إلى التشبيك مع القطاع الخاص، مشيرة إلى هذا النشاط يأتي بالشراكة والتعاون والرعاية من شركة الشروق لتركيب الخدمات الرقمية، لافتة إلى أن المكتب الإقليمي تلقى أكثر من (200) فيديو للمشاركة في المسابقة، وتم تقييمها بشكل فني ومهني.


وشكرت مديرة المكتب الإقليمي البلديات التي شاركت في المسابقة التي تهدف إلى ترويج المدن الأردنية محلياً وإقليمياً وعالمياً لافتة إلى أن سيتم تصميم فيديو عن الأردن من هذه الفيديوهات، ليكون بمثابة فيديو تعريف عالمي عن الأردن والمدن والبلديات، وسيتم عرضه لدى المنظمة الإفريقية الآسيوية للتنمية الريفية (المنظمة الأم)، التي يبلغ عدد أعضائها (74) دولة، وكذلك عرضها في ستة مكاتب إقليمية تابعة للمنظمة.


كما شكرت إدارة شركة الشروق لتركيب الخدمات الرقمية وطواقمها على ترسيخ التعاون مع المكتب الإقليمي للشرق الأوسط ووزارة الإدارة المحلية في المساهمة بترويج جهود البلديات من خلال هذا المشروع.

وقدرت عاليا حرص رئيسة الهيئة الإدارية للشركة هناء دروزة على ترجمة توجيهات جلالة الملك في دعم البلديات، خاصة بعد لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع رؤساء المجالس البلدية ومجالس المحافظات مؤخرا والتي اعتبرها جلالته مفتاح التطوير.


من جانبه ثمّن ممثل شركة الشروق لتركيب الخدمات الرقمية المهندس بسام سكرية عالياً حرص جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على دعم القطاع الخاص، والتأكيد على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى إيلاء التكنولوجيا الرقمية في الأردن أهمية كبيرة، لأنها أصبحت تغطي كل مساحات العالم.


وأشاد بدور الحكومة ممثلة برئيسها الدكتور بِشر الخصاونة ونائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان لتوسيع التعاون مع القطاع الخاص، لأنه ذلك يُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.


وأشار سكرية إلى أن شركة الشروق لتركيب الخدمات الرقمية حصلت على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية من الوكالات الأجنبية التي تمثلها، وذلك بفضل جهودها والتزامها الكامل في تقديم أفضل الخدمات في المملكة.
وجرى في ختام حفل التكريم توزيع الجوائز على رؤساء البلديات الفائزة، وعلى الموظفين الذين صمموا الفيديوهات الفائزة، إضافة إلى عرض الأفلام الثلاثة الأولى الفائزة بالجائزة الذهبية، إضافة إلى عرض فيلم تعريفي عن شركة الشروق لتركيب الخدمات الرقمية.

مصدر الخبر المستشار الإعلامي محمد الملكاوي / وزارة الإدارة المحلية 0795755033
الأربعاء 15/3/2023

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …