أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / الحبس 3 سنوات لعامل “بسطة” تهجم على أحد المقاهي في عمان

الحبس 3 سنوات لعامل “بسطة” تهجم على أحد المقاهي في عمان

هرمنا الاخباري - عمان

أصدرت محكمة جزاء عمان حكما بحق عامل “بسطة”، لتهجمه على مقهى شعبي وسط البلد وترويع رواده بصاعك كهربائي وحربه، والحبس 3 سنوات وتضمينه النفقات القضائية 100 دينار.
وفي التفاصيل دانت هيئة القاضي عطية السعود المختصة بقضايا البلطجة والإتاوات العامل، والمعروف عنه أحد أخطر أصحاب الإتاوات في عمان، بجناية القيام باستعراض القوة أو التلويح بالعنف والتهديد باستخدام القوة بقصد الترويع والتخويف أو فرض السطوة خلافا لاحكام المادة 4151أ مكرر من قانون العقوبات.
وقالت المحكمة، إن المدان تهجم في منتصف أحد ليالي شهر شباط الماضي من هذا العام،على العاملين ورواد المقهى شعبي في وسط البلد،وبحوزته صاعق كهربائي وحربه، ومتفوها بعبارات نابية، لتخويفهم وترويعهم إلا أن الحاضرين من رواد المقهى تمكنوا من السيطرة عليه وطلب البحث الجنائي.
المدان يبلغ من العمر 59 عاما
وثبت للمحكمة، أن المدان البالغ من العمر 59 عاما، من ذوي الاسبقيات الجرمية، وبحقه عشرات الجرائم التي تتعلق بالشرف والأخلاق والسرقة والمقاومة وحمل السلاح الناري والقتل، ولخطورته على الأمن العام سبق، وأن فرضت عليه الإقامة الجبرية، ولعدد من المرات ،ولوحق أمام محاكم الصلح عن مخالفة قانون منع الجرائم ولعدد من المرات، لكن دون جدوى لعدم التزامه بشروط الإقامة وبحقه 40 قيد جرمي.
وأكدت المحكمة، أن المدان غير جدير شموله بالاسباب المخففة التقديرية ذلك بسبب السجل العدلي بكونه من ذوي الاسبقيات الجرمية.

عن haremna

شاهد أيضاً

الأردن يحبط مخططاً إرهابياً يستهدف قتل عناصر من الأمن العام

هرمنا الاخباري – عمان – أحبطت المخابرات العامة، مخططاً إرهابياً، لعشريني من حملة الفكر التكفيري، …