أخبار عاجلة

غزارة تهديفية في إيطاليا لم تحدث منذ 70 عاماً

اشتهرت إيطاليا بالكرة الدفاعية وأسلوب “كاتيناتشو” وامتلكت نخبة من أقوى المدافعين في تاريخ كرة القدم مثل مالديني ونيستا وكانافارو وباريزي، لكن الدوري الإيطالي يشهد هذا الموسم غزارة تهديفية غير مسبوقة منذ نحو 70 عاماً مع التحول المفاجئ إلى اللعب الهجومي المفتوح.

وبعد مرور 4 جولات سجلت بطولة الدوري الإيطالي أعلى معدل تهديفي بين دوريات أوروبا الكبرى في إنكلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا، بمتوسط 2.8 هدف في المباراة الواحدة، وفقاً لدراسة نشرتها صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت”.

وشهدت أول 4 جولات 123 هدفاً في الدوري الايطالي وهو رقم غير مسبوق منذ موسم 1950-1951 وفي بعض الحالات كانت تسجل 7 أهداف في مباراة واحدة كما حدث في فوز يوفنتوس (4–3) على نابولي وفوز نابولي (4–3) على فيورنتينا، كما فاز بولونيا على بريشيا (4–3) وتعادل روما وجنوى (3–3).

وقبل انطلاق الجولة الخامسة يعد نابولي الأكثر غزارة برصيد 13 هدفاً كما لفت دومينيكو بيراردي الأنظار مع ساسولو بتسجيل 5 أهداف في صدارة هدافي المسابقة.

ومع افتقاد المدافعين الموهوبين حالياً والاعتماد على الأجانب في الخط الخلفي مثل السنغالي كوليبالي واليوناني مانولاس والهولندي دي ليخت والأوروغواياني غودين بحثت الكرة الايطالية عن تطوير نفسها والميل أكثر للهجوم في السنوات الأخيرة.

شاهد أيضاً

إصدار جدول دوري المحترفين من الأسبوع 17 وحتى 20

هرمنا الاخباري-أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، جدول المباريات للأسابيع من السابع عشر حتى العشرين، من …