أخبار عاجلة

“نهاد أبو غوش يهاجم فصائل المقاومة في مقال رئيسي بجريدة القدس”

هرمنا الاخباري – عمان – يارا المصري
انتقد أبو غوش في مقال بعنوان “أطفالنا خلقوا للحياة” قيام المنظمات بتشجيع الأطفال الفلسطينيين على القيام بعمل عسكري ضد القوات المحتلة ، ودفع حياتهم ثمن لذلك.
وقال إن جيل الشباب الفلسطيني لديه آمال وأحلام بمستقبل جيد ، وإن موتهم خسارة عظيمة . يجب على المجتمع الفلسطيني حماية أطفاله، واستنكر تصرفات الفصائل الفلسطينية، فمن الغريب أن تتسابق الفصائل الوطنية في تمجيد ظاهرة عمليات الأطفال ووصفها بأنها ظاهرة طبيعية وردّ على أفعال الاحتلال، بل وتدعو للمزيد من هذه التضحيات، دون أن تبرز أن هؤلاء الأطفال هم عمليا ضحايا الفصائل الفلسطينية.
وقال في مقاله الأخير ” الأجدر بهذه الفصائل ما دامت مقتنعة بالكفاح المسلح أن تبادر إلى تعبئة عناصرها ومنتسبيها ودفعهم للقيام بهذه المهام بدل أن تتغنى بما يقوم به الأطفال، لا أحد ينكر أن لهذه العناصر تاريخ في التضحية والفداء، وهي قدمت منفردة ومجتمعة آلاف الرجال، ولكنها لا يمكن أن تغطي أزمة علاقتها بموجة المقاومة الراهنة ببيانات تمجيد الشهداء بمن فيهم الأطفال.”

وبحسب نهاد فإنه لا يوجد إنسان طبيعي يحب أن يذهب أطفاله إلى المعركة عوضا عنه، فضلا عن رؤيتهم يقتلون سواء من أجل الوطن او من اجل أي فكرة سامية، إذن من المنطقي استكمال ذلك بالقول اننا لا نرغب في رؤية أطفالنا ولا أطفال غيرنا يضحون بحياتهم ويستشهدون.

كما أكمل قائلا: هذه الحقيقة البسيطة لا تلغيها قناعاتنا بمصير الشهداء، ولا أشكال العزاء التي نعزي بها أنفسنا فنكابر في أحيان كثيرة، ونطلب من أم الشهيد أن تتجلد وتصبر وتزغرد، وهي قد تفعل ذلك مدفوعة بمشاعر لا يمكن وصفها من بينها بالفرح بروح فقيدها الذي ثكلته، لكن كل أيام حياتها التالية لن تطفئ لظى القهر والألم وحسرة الفقدان التي سترافقها مدى العمر.

وتحدث أبو غوش بلسان العقل عندما عبر عن كون الموت لا يمكن له أن يكون هدفا للفلسطينيين، لا لشبابهم، ولا لأطفالهم الذين خلقوا للحياة وللمستقبل، وأنه يجب عليهم حمايتهم بحدقات العيون وبنشر الوعي والثقافة التي تحمي طفولتهم، لكي يعيشوا في وطن حر، ويتوجب عليهم على كل المؤسسات الحرص على أن يتلقى الأطفال الرعاية والحماية التي يستحقونها كأطفال حتى لا يتكرر سيناريو القهر والتنكيل الذي تعرضت له الأطفال التي دفعت بها الفصائل إلى حتفها.
“الاتحاد الأوروبي يدعو لتقسيم إداري في القدس”
يارا المصري
يتم صياغة عدد كبير من المقترحات من قبل سكان القدس لطلب مساعدة من الاتحاد الأوروبي.
ونشر الاتحاد الأوروبي بيانًا على موقعه على الإنترنت يدعو إلى طرح أفكار ومشاريع لتحسين وضع بيئة القدس كجزء من التقسيم الإداري المتوقع حدوثه.
من المتوقع أن يؤدي هذا النشاط الترحيبي إلى تحسين الحياة اليومية للسكان الفلسطينيين في القدس وتقليل الاشتباكات التي تحدث بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس ومحيطها، كذلك دعا الاتحاد الأوربي، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعمل على وقف العنف في الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان صحفي لمكتب الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية مقره القدس الشرقية.

وقال الاتحاد: “منزعجون من أعمال العنف التي وقعت قبل ايام قرب بلدة حوارة بالضفة، حيث قتل إسرائيليان، وهاجم المستوطنون منازل ومركبات فلسطين…

شاهد أيضاً

ارتفاعات قياسية لأسعار الذهب…. الدلائل والخلفيات

هرمنا الاخباري-الذهب ليس سلعة عادية فعلاوة على أنه من أقدم الاستثمارات في العالم ومخزناً موثوقاً …