أخبار عاجلة

جامعة العلوم الإسلامية العالمية ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تحتفلان بتخريج الدورة المتقدمة الأولى في الفقه الشافعي

هرمنا الاخباري – عمان

رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، بحضور رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور جعفر محمود الفناطسة حفل تخريج طلبة الدورة المتقدمة الأولى في الفقه الشافعي للأئمة والواعظات، والتي عقدت في كلية الفقه الشافعي في الجامعة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية خلال رعايته للحفل، “إن خارطة انتشار المذاهب الفقهية الأربعة في العالم الإسلامي ليست وليدة اللحظة بل موجودة منذ مئات السنين، مشيرا إلى أن المذهب الشافعي انتشر في الأردن وبلاد الشام منذ أكثر من ألف سنة”.

وأضاف “أن الوزارة تسعى لإظهار الهوية الفقهية للأردن من خلال عقد هذه الدورات، لتأكيدها وتعزيزها مع الأخذ بآراء الأئمة الأربعة جميعا”.

من جهته، قال مساعد الأمين العام لوزارة الأوقاف لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي المشرف العام على الدورة إسماعيل الخطبا، “إن الدورة تسعى لمواجهة الفكر التكفيري وتجفيف منابعه من خلال تأصيل فكري علمي، يسهم في نقل المعارف والمهارات والخبرات للأئمة والواعظات لمواجهته.” مؤكداً شكره للجامعة على التعاون المستمر في مجال عقد الدورات.

من جانبه، قال عميد كلية الفقه الشافعي الدكتور أمجد رشيد، “إن تدريس الفقه الشافعي يأتي في إطار إحياء المرجعية العلمية الصحيحة على منهج أهل السنة، لتحصين المجتمع من آفة التطرف والتشدد والإرهاب، مؤكداً على أن هذه الدورات قد حققت نجاحا كبيرا من خلال التغذية الراجعة من أئمة المساجد والواعظات. معرباً عن شكره وتقديره لوزارة الأوقاف على تعاونهم مع الجامعة لعقد مثل هذه الدورات.

واشتمل الحفل على عرض فيديو تعريفي عن أهمية الدورة وأثرها في تعزيز رسالة المسجد الدعوية عند الإمام والواعظ والواعظة.

وفي ختام الحفل الذي حضره أمين عام وكبار موظفي وزارة الأوقاف، ونائب رئيس الجامعة,
وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمع غفير من الطلبة وذويهم، سلم الخلايلة شهادات اجتياز الدورة للطلبة الناجحين.
مساء الخير حبيب
ممكن نشر هذا الخبر على موقعكم الموقر
مغير تلفونك ؟

شاهد أيضاً

التربية تمنح فرصة اخيرة للتسجيل لامتحان الثانوية العامة

هرمنا الاخباري – قررت وزارة التربية والتعليم منح فرصة أخيرة للتسجيل في امتحان الثانوية العامة …