أخبار عاجلة

هل فقد وزير الصناعة والتجارة السيطرة؟

هرمنا الاخباري – عمان – مصعب عليوة –

مع بداية اليوم السادس من رمضان، ولا تزال الاسواق المحلية في الأردن تشهد ارتفاعات جنونية على بعض اسعار المواد العذائية الاساساية، نتيجة شجع بعض التجار الذين باتوا يفتكون بجيوب المواطنين خلال هذا الشهر افضيل بجميع الاشكال والطرق.
اتصالات تفيد بارتفاع اسعار العديد من المواد التموينية، وعدم التزام بالسقف السعري الذي حددته وزارة الصناعة والتجارة فيما يتعلق بأسعار الدجاج، كما وصل اليوم الثلالثاء، شكاوى مواطنين حول وصول سعر كيلو اللحم البلدي إلى نحو 15 دينار.
مواطنون قالوا، إن كوادر وزارة الصناعة والتجارة لا تكفي لان تقوم بمتابعة جميع الاسواق والمحال التجارية في جميع محافظات المملكة، مما يدفع العديد من التجار لاستغلال هذا الضعف الموجود لدى الوزارة ليقوم بالتلاعب بالاسعار كما يحلوا له، والذي ينكر فورًا ما يقوم به في حال تم تقديم شكوى بحقه.
وأضاف اخرون ان بعض محلات نتافات الدجاج اصبحوا يقومون بازالة التسعير التي كانوا يضعونها امام محالهم التجارية بهدف عدم الالتزام بالسقف السعر الذي وضعته الوزارة.
اليوم ونحن في اليوم السادس من رمضان، لاتزال حمى ارتفاع الاسعار تفتك بالسوق الاردني من لحوم وخضراوات وفواكه ودجاج والعديد من السلع والمواد التموينية، فهل فقد وزير الصناعة والتجارة وزير العمل يوسف الشمالي السيطرة على الاسواق وضبط اسعارها؟
وطالب العديد وضع الوزارة سقوف سعرية للعديد من السلع التي طالها ارتفاع.
من جهته بين الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي إن بعض أصناف الدجاج مثل “المقطع المسحب و “الجولد – المنظف والمزال عنه أي زوائد -” غير مسعرة وفقا للسقوف السعرية التي وضعتها الوزارة، ويتم طلبها من قبل بعض المحال والمراكز التجارية بناء على رغبة المستهلك.
وأضاف في تصريحات صحفية أن جميع المحال والمراكز التجارية ملتزمة بأسعار البيع للمستهلك وفقا للسقوف السعرية التي تم وضعها من قبل الوزارة الأسبوع الماضي، وفي جميع محافظات المملكة.
وأكد البرماوي أن الوزارة ستحدد سقوفا سعرية لأي سلعة ترتفع أسعارها دون مبرر أو بشكل مبالغ فيه.
يذكر أن عقوبة عدم الالتزام بالسقوف السعرية تصل من 2-6 أشهر حبس وغرامة من ألف دينار إلى 3 آلاف دينار، او بكلتا العقوبتين معا.
 

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …