أخبار عاجلة

الحبس 6شهور لشخص نهب أموال دعم خبز

هرمنا الاخباري – عمان

وقع شخص في شر أعماله بعدما ثبت تورطه بسرقة مبالغ مالية لمواطنين من مخصصات دعم الخبز، حيث أيدت محكمة بداية السلط بصفتها الاستئنافية، قرارا لمحكمة صلح جزاء عين الباشا، بحبس الشخص لمدة 6 أشهر وتغريمه 300 دينار.

وقام الشخص بسرقة الأموال من خلال محفظات بنكية تعود لمستحقي الدعم من صندوق المعونة الوطنية، وأدانته المحكمة بجرم السرقة، والحصول قصداً ودون تصريح على بينات أو معلومات تستخدم في تنفيذ المعاملات المالية الإلكترونية.

وكان مواطنان تقدما بشكوى حول تعرض محفظتيهما البنكية للسرقة من قبل شخص قام بتحويل المبالغ إلى محفظته من رقم هاتف مسجل باسم فتاة.

وقال المشتكي الأول إنه يمتلك محفظة إلكترونية وإنه ورد إلى محفظته مبلغ (134) دينارا وهو دعم الخبز ثم ورد إلى محفظته مبلغ الدعم التكميلي (341) دينارا، مشيرا إلى أنه توجه إلى أحد معارض شركة اتصالات خلوية لاستلام المبالغ، ليكتشف أنه تم تحويل إجمالي المبلغ إلى محفظة أخرى مسجلة على رقم هاتف آخر مسجل باسم الفتاة، لكن اللص الإلكتروني كان يستخدمه في عمليات التحويل، وهو ما حدث مع المشتكي الثاني.

وبعد الاطلاع على هاتف المتهم، تبين وجود تطبيق لشركة اتصالات و7 حركات تحويل لرقم الهاتف الذي من خلال تمت عملية التحويل، كما تمت مشاهدة صورة هوية أحوال مدنية باسم الفتاة.

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …