أخبار عاجلة

الأردن… عراك بين كلبين في عمان يوصل صاحبيهما إلى المحكمة

هرمنا الاخباري – عمان

أسدلت محكمة جزاء غرب عمان الستار على أحداث قتال حام الوطيس اندلع بين كلبين في شارع عبدالله غوشة القريب من الدوار السابع بعمان، انتهت بعقر كلب وإصابة مالكه، فيما قضت المحكمة بتغريم مالك الكلب المعتدي 20 دينارا بعد أن أدانته بجرم إفلات حيوان مؤذ.

وحسب قرار الحكم فإنه اسند لمالك الكلب المعتدي تهمتي التسبب بالإيذاء، وإفلات حيوان مؤذ ، فيما تلخصت وقائع هذه الشكوى أن الكلب العائد للمشتكى عليه قام بالهجوم على كلب المشتكي وقام بـ(عضه) وأثناء محاولة المشتكي بأبعاد كلب المشتكى عليه عن كلبه تعرض للإصابة.

وأسقطت المحكمة عن مالك الكلب المعتدي جرم التسبب بالإيذاء وذلك لإسقاط الحق الشخصي من قبل صاحب الكلب المعتدى عليه الأمر الذي يستوجب معه إسقاط دعوى الحق العام عن المشتكى عليه فيما يتعلق بجرم التسبب بالإيذاء المسند إليه تبعاً لإسقاط المشتكي لحقه الشخصي.

وفيما يتعلق بجرم إفلات حيوان مؤذ وجدت المحكمة أن الأفعال المرتكبة من جانب المشتكى عليه والمتمثلة بتركه للكلب العائد له وإفلاته ودون حراسة وقيام هذا الكلب بمهاجمة المشتكي فان هذه الأفعال تشكل من جانبه وبالتطبيق القانوني سائر أركان وعناصر جرم إفلات حيوان مؤذٍ دون حراسة خلافا لأحكام المادة (467 ) من قانون العقوبات.

شاهد أيضاً

مشاكل الجامعات الأردنية على طاولة النواب

هرمنا – تناقش لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب، الأحد، المشاكل والتحديات المالية والأكاديمية التي …