أخبار عاجلة

برعاية الأميرة عائشة.. ملتقى النساء العالمي يحتفل بيوم المرأة العالمي.

هرمنا الاخباري – عمان

مندوبة عن سمو الأميرة عائشة بنت الحسين، رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، اليوم السبت، احتفال ملتقى النساء العالمي في الأردن، بيوم المرأة العالمي.
وقالت سموها، في كلمة ألقتها الوزيرة بني مصطفى: إننا نجتمع اليوم للاحتفال بيوم المرأة العالمي وتكريم عدد من النساء الأردنيات اللاتي قدمن للوطن الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وكان لهن وما زال بصمات كبيرة في المجتمع.
وأكدت سموها أهمية دور المرأة الأردنية التي تعتبر شريكا أساسيا في تقدم الأردن، في تنشئة أجيال واعية تضع نصب أعينها الوطن وتطوره وتقدمه، مباركة لنساء الأردن والعالم بعيدهن، ومتمنية لهن التقدم والتطور وتحقيق الإنجازات.
من جانبها، أكدت رئيسة ملتقى النساء العالمي في الأردن، رباب منكو، أن المرأة الأردنية استطاعت بتصميمها وعزمها وإرادتها بكل جدارة الحضور في المجالات التي تطمح إليها، وثابرت إلى أن وصلت إلى غايتها المنشودة.
وأشارت إلى أن من أهداف الملتقى، تقديم الدعم التدريبي للقيادات النسائية الواعدة لتهيئة أنفسهن بأن يكن قياديات، من خلال برنامج تطوير المهارات القيادية (قمم)، حيث تتلاقى دورات البرنامج مع مجالات حققت فيها السيدات نتائج ملموسة من خلال 11 برنامجاً تدريبياً لقطاعات حيوية مختلفة، إذ استهدف البرنامج قطاع التكنولوجيا والاتصالات والمعلومات والقضاء وريادة الأعمال والرياضة.
وبينت أن الملتقى يسعى للتشبيك بين العضوات على المستوى المحلي والعالمي، ويتكون من نساء حققن إنجازات بارزة في مجال عملهن وأبدين دعمهن للنساء كل في مجال عملها، وأن الملتقى تأسس عام 2003 ويفخر بأنه حظي برعاية ودعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله.
وجرى تكريم تغريد حكمت، وهي عضوة في مجلس الأعيان من 2013 وحتى 2020، وأول قاضية عربية في المحاكم الجنائية ورئيسة المحكمة الجنائية، وآلاء أبو خضرة وهي أول امرأة أردنية ضريرة تلعب “جودو” في المملكة وفائزة بميدالية فضية في منافسة ضد فريق كامل البصر، وأول امرأة أردنية ضريرة تلتحق بكلية دراسة علوم الحركة الرياضية والتدريب الرياضي.
وجرى تكريم سبأ فيصل، وهي أول طيار أردني في سلاح الجو، وحلقت بمفردها بطائرة مقاتلة من طراز F16، وريم سميرات وهي أول مصممة سيارات في الشرق الأوسط، وأنشأت مبادرة WOMOTIVE لتوسيع فرص العمل وتدريب المرأة في صناعة السيارات.
وكرمت أيضا لمياء البشتاوي لدفاعها عن حقوق المزارعات، إذ وفرت لهن ضمان صحي واجتماعي عن طريق زيادة رواتبهن، وأنشأت مبادرة خيرية استثنائية لدعم عدد كبير من الأسر الفقيرة والأيتام في المملكة.

شاهد أيضاً

تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء …