أخبار عاجلة

فوائد زيت جنين القمح لتجاعيد البشره

هرمنا الاخباري – زيت جنين القمح هو أحد الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة؛ نظراً إلى احتوائه على فيتامينات ومضادات أكسدة تمد البشرة بالمغذيات والترطيب اللازم، فضلاً عن العديد من الخصائص الأخرى التي تنعكس على البشرة جمالاً وإشراقة. وفي ما يلي، نرصد أبرز فوائد زيت جنين القمح للبشرة وطريقة استخدامه.

زيت جنين القمح
زيت جنين القمح مشتق من جنين القمح، الذي بدوره يُعتبر قلب القمح؛ أي أنه يوجد في وسط حبة القمح. وهو زيت نباتي غني بالمغذيات والبروتين والأحماض المفيدة للبشرة، ولا سيما حمض الأوليك واللينوليك، وأحماض الأوميغا 3 الدهنية، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم، وهي مكونات تمد البشرة بالمغذيات والترطيب اللازم.

أبرز فوائده للبشرة
يعمل على ترطيب البشرة
تمتص البشرة زيت جنين القمح بسهولة؛ كونه خفيفاً ولا يثقلها على الإطلاق. وبفضل احتوائه على الفيتامين A والفيتامين D والفيتامين B، والفيتامين E، ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية؛ فهو يتغلغل في البشرة ليرطبها في الأعماق، ما يجعله علاجاً فعالاً لنوع البشرة الجافة والمتشققة.

يساعد في تهدئة البشرة
كذلك يُعد زيت جنين القمح علاجاً فعالاً لتهيج البشرة، والحكة والطفح الجلدي والأكزيما والصدفية؛ بفضل خصائصه العلاجية المهدئة للبشرة وخصائصه المضادة للالتهابات، فضلاً عن احتوائه على مطهرات طبيعية، تسهم في تطهير وتنظيف البشرة من السموم ومسببات الحساسية والجفاف للبشرة.

يساعد في إصلاح البشرة التالفة
تؤدي عوامل خارجية كثيرة إلى تلف البشرة، وخصوصاً الأشعة فوق البنفسجية، فتصبح بحاجة إلى إعادة إصلاحها. وفي هذا الإطار، يؤدي زيت جنين القمح دوراً كبيراً في إصلاح الجلد التالف وتعزيز مرونة البشرة ودوران الخلايا.

يقلل من التجاعيد

زيت جنين القمح لمكافحة التجاعيد وترطيب البشرة
يحتوي زيت جنين القمح على خصائص مضادة لشيخوخة البشرة وحماية البشرة من الجذور الحرة؛ ما يجعله مكوناً طبيعياً مثالياً للتقليل من علامات التقدم في السن على البشرة، حيث يخفف من التصبغات وتجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة حول العين ومحيط الفم، فيشد البشرة ويعيد إليها الشباب والحيوية، ويمنحها مظهراً أكثر إشراقاً وجمالاً.

كيفية استخدامه
لتفتيح البشرة: امزجي القليل من كل من زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا والصبار والفيتامين سي، من ثَم دلكي وجهك بالمزيج، واتركيه على البشرة لمدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول المناسب لنوع بشرتك، واشطفي بالماء الدافئ.


لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد؛ يمكن استخدام زيت جنين القمح بمفرده بوصفه كريماً مرطباً للبشرة ومضاداً للتجاعيد، بحيث تقومين بشكل يومي بتدليك البشرة به، بحركات هادئة باستخدام أطراف أصابعك، بعدها تنظفين وجهك وتشطفينه بالمياه الدافئة، علماً أن هذه الخطوة تفيد أيضاً في تتظيف البشرة وتطهيرها في العمق، ومنحها إشراقة طبيعية وتوهجاً.



سيدتي

شاهد أيضاً

بالفيديو – اول معلمة روبوت بلباس تقليدي تعمل بالذكاء الاصطناعي

هرمنا الاخباري – تم الكشف عن “إيريس Iris” أول روبوت مدرسي يعمل بالذكاء الاصطناعي في الهند، حدث …