أخبار عاجلة

محمد عبده يعود إلى مهرجان جرش

هرمنا الاخباري – عمان – أسيل صبيحات –

فعاليات مختلفة ستميز مهرجان جرش للثقافة والفنون هذا العام يتخللها تنوع في البرامج بشكل كلي والتنظيم الدقيق لجميع المسارح ، هذا ما أكده مدير المهرجان أيمن سماوي ، الذي كشف أن  فعاليات المهرجان  ستنطلق في ٢٦ /٧ ولغاية ٢٥ / ٨ ، على مدار ١١ يوما .وتطرق سماوي الى مشاركة فنانين سعوديين في المهرجان موضحا أن الموضوع ما زال قيد  التباحث مع الأشقاء السعوديين  حول الاتفاق والتعاقد مع الأسماء التالية : محمد عبده ، عبد المجيد عبدلله، ماجد المهندس.وأبدى  سماوي ارتياحه الشديد بالتعاون مع الجهات المختصة في السعودية بخصوص التسهيلات التي تقدمها لمشاركة الفنانين السعوديين في المهرجان  بحيث سيكون لهم بصمة رائعة .وأضاف سماوي أن المهرجان سيشهد مشاركة واسعة للفنانين الأردنيين ، منوها الى أنه سيكون لهم دورا رئيسيا واستراتيجيا في المهرجان ، حيث سيشارك  ( ديانا كرزون ، عمر العبداللات ، نداء شرارة ، يحيي صويص ، طوني قطان ، حسين السلمان ، عيسى الصقار ، سعد ابو تايه ) إضافة الى عدد كبير منهم .

وكشف سماوي عن أنه تم التعاقد رسميا مع الفنانين اللبنانيين وائل كفوري وجورج وسوف .

وحول موازنة جرش قال سماوي ان موازنة المهرجان ( مليون ومئة ألف دينار ) وذلك ضمن المتاح لميزانية الدولة علما أن المهرجان يكلف اكثر من ذلك لكننا نعمل على تغطية جميع الكلف من خلال الداعمين والمؤسسات الشبة رسمية.

ونوه  أن المهرجان هذا العام سيحتوي على ٤٥٠ فعالية فنية و٩٠ فعالية ثقافية ، إضافة الى مشاركة فرق فنية ذات مستوى عالي ،  وسيكون  للفنانيين التشكيليين مشاركة واسعة فيه ، متمنيا أن يعتمد المهرجان على ذاته في السنوات القادمة.

وردا على سؤال لسماوي ( هل سيكون عقد بعض الفنانيين الأردنيين بمستوى عقد الفنانين العرب بمهرجان جرش ؟ قال :”بكل صراحة وشفافية لن تكون العقود بنفس المستوى متمنيا أن يصل الفنان الأردني الى أعلى المراتب”  .

وكشف سماوي في نهاية حديثه ” أنه تواصل مع مهرجانات كبيرة وضخمة كمهرجان قرطاج والمغرب والشرق العربي حيث سيتواجد بعض الفنانيين الأردنيين بهذه المهرجانات دعما لهم .

شاهد أيضاً

الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد

هرمنا الاخباري-زار جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن …