أخبار عاجلة

مسافر يفتح باب طائرات بالجو للنزول بسرعة

هرمنا الاخباريذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن راكبا فتح باب إحدى الطائرات التابعة لشركة آسيانا للخطوط الجوية، الجمعة، قبل دقائق من هبوطها المزمع في مدينة ديجو، قد قال للشرطة إنه فعل ذلك لأنه “شعر بضيق”.

ونقلت يونهاب السبت عن مركز شرطة ديجو دونجبو القول إن الرجل، وهو في العقد الرابع من العمر، أبلغ المحققين أنه فتح الباب لأنه “أراد النزول من الطائرة بسرعة”، حسب “رويترز”.

وقال إنه “يعاني من التوتر بعد أن فقد وظيفته في الآونة الأخيرة”.

وفتح الرجل الباب بينما كانت الطائرة على ارتفاع نحو 213 مترا فوق الأرض، مما تسبب في حالة ذعر على متن الطائرة.

وكان الراجل جالسا في مقعد الطوارئ، وفتح باب الطائرة قبل حوالي دقيقتين إلى ثلاث دقائق من الهبوط في المطار الذي يبعد نحو 240 كيلومترا جنوب سيول، وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وبحسب خطوط آسيانا الجوية، كان الطائرة تقل 200 شخص، بينهم 194 راكبا.

ونُقل تسعة ركاب إلى المستشفى لإصابتهم بمشكلات في التنفس، وغادروا جميعا المستشفى بعد ذلك بساعتين، حسبما نقلته “رويترز” عن مسؤول بإدارة الإطفاء في ديجو.

وقالت يونهاب إن الشرطة تعتزم القبض على الرجل بعد انتهاء التحقيقات.

وقال جين سونج هيون مسؤول السلامة السابق في الخطوط الجوية الكورية إن هذه الحالة لم تحدث من قبل على حد علمه، لكن ركابا يفتحون مخارج الطوارئ بدون تعليمات بعد هبوط الطائرة على الأرض، وفق “رويترز”.

والجمعة، قال مسؤول بوزارة النقل الكورية الجنوبية، إنه من الممكن فتح مخارج الطوارئ على الأرض أو بالقرب منها لأن الضغط داخل الطائرة وخارجها يكون متعادلا.

وقالت وزارة النقل في كوريا الجنوبية في بيان، إن أي شخص يخالف قانون أمن الطيران، والذي يشمل الركاب الذين يشغلون الأبواب أو المخارج أو المعدات داخل طائرة، يمكن أن يُحاكم ويُحكم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

“الحرة”

شاهد أيضاً

لا ينصح تناول البرتقال قبل النوم لهذة الاسباب

هرمنا الاخباري – لا ينصح بتناول البرتقال قبل النوم مباشرة رغم الفوائد العديدة تجنبو شربه …