أخبار عاجلة
الرئيسية / عالنار / عربي و دولي / فيديوهات لقرش يفترس سائح بالغردقة وقطعة نصفين

فيديوهات لقرش يفترس سائح بالغردقة وقطعة نصفين

هرمنا الاخباري لقي شاب روسي حتفه في هجوم سمكة قرش قبالة سواحل مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر، وفق ما أفادت به مصادر رسمية الخميس.

وأعلنت وزارة البيئة المصرية وقوع “هجوم من سمكة قرش من نوع النمر (Tiger Shark) على أحد رواد الشاطئ، مما أدى إلى وفاته”، وذلك في بيان على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

شطرت جسده لنصفين

وتبين بحسب المعلومات التي حصلت عليها “العربية.نت”، أن سمكة القرش هاجمت الفوج السياحي والتهمت السائح الروسي وشطرت جسده لنصفين، فتم استخراج نصف الجثة، فيما لا تزال السلطات تبحث عن النصف الآخر.

وتوجه مسؤول كبير بمحافظة البحر الأحمر إلى موقع الحادث لتقييم الوضع وتنسيق الجهود للتعامل مع الحادث.

وفي حين لم تحدد الوزارة تفاصيل بشأن الضحية، أكدت وسائل إعلام في موسكو أنه روسي في العقد الثالث.

ونقلت وكالة “تاس” عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف، قوله “قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (12:00 ظهرا بتوقيت غرينتش)، وقع هجوم من سمكة قرش قبالة ساحل دريم بيتش (وسط الغردقة)، أدى إلى وفاة مواطن روسي هو إف. إي. بوبوف المولود عام 1999”.

وأشار الدبلوماسي إلى أن الضحية “لم يكن سائحا، بل مقيما دائما في مصر”.

بدورها، حثت القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة السائحين الروس -في بيانها الذي نشرته على قناتها الرسمية في تطبيق تليغرام- على توخي الحذر عند الوجود في المياه، والالتزام الصارم بأي حظر للسباحة تفرضه السلطات المحلية.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على نطاق واسع شريط فيديو قالوا إنه ملتقط من ساحل الغردقة لدى وقوع الحادث.

تعليق الأنشطة المائية

ويظهر الشريط شخصا يصارع في عرض البحر، قبل أن تطفو على سطح الماء قربه زعانف القرش الذي هاجمه.

فيديوهات الاول والسائح بالبحر اثناء هجوم القرش والثاني اثناء استخراج سمكه القرش من البحر والثالث وهم يقومون بقتل القرش ( اصحاب القلوب الضعيفه لا ينصح بمشاهدته )

ويسمع في الخلفية صوت امرأة وهي تصرخ “يا إلهي ما هذا؟!”، مترافقا مع نداءات استغاثة من بعيد. وبعد لحظات، اختفى القرش والرجل تحت الماء.

وأكدت وزارة البيئة أن فرقها المختصة قامت بـ”صيد السمكة المتسببة في الحادث لفحصها”، وذلك “في ضوء ما تم رصده من سلوكيات غير طبيعية من سمكة القرش المتسببة في الحادث، وحقيقة سابقة وقوع حوادث هجوم على البشر من هذا النوع من القروش سابقا”.

وأشارت الى أنها ستسعى إلى تحديد “الأسباب المحتملة” للهجوم، مؤكدة تعليق كل الأنشطة المائية في المنطقة ليومين اعتبارا من الجمعة، وذلك في إطار “البروتوكولات الدولية المطبقة”.

وتعيش أسماك القرش في البحر الأحمر، لكنها قليلا ما تهاجم السائحين إلا في حال تجاوز الحدود المسموح بها.

وأدى هجوم مماثل لسمكة قرش في يوليو/تموز 2022 إلى وفاة سائحتين نمساوية ورومانية.

وفي عام 2018، عثر على بقايا جثة سائح تشيكي على أحد شواطئ مدينة مرسى علم المطلة على البحر الأحمر، بعدما أكد مسؤول أنه قرر السباحة في منطقة توجد فيها أسماك قرش.

وفي 2015، قُتل سائح ألماني خمسيني بعدما هاجمته سمكة قرش حين كان يسبح خلال رحلة بحرية في مدينة القصير السياحية جنوب شرق البلاد.

وكالات + العربية

عن khaleda

شاهد أيضاً

وفاة قائد فرقة العاشقين الفلسطينية حسين منذر

هرمنا الاخباري – عمان توفي مساء يوم الأحد، مطرب الثورة الفلسطينية وقائد فرقة العاشقين الفنان …