أخبار عاجلة
الرئيسية / سلايد شو / انطلاق الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في شباب الزرقاء

انطلاق الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في شباب الزرقاء

هرمنا الاخباري – عمان

إنطلقت تحت رعاية محافظ الزرقاء حسن الجبور في مركز شباب وشابات حي الأمير محمد التابع لمديرية شباب محافظة الزرقاء فعاليات الحملة الوطنية للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية، والتي أطلقتها وزارة الشباب بالشراكة مع مديرية الأمن العام تحت عنوان “أفراح بلا أوجاع”، بحضور أعضاء المراكز الشبابية والأندية والهيئات الشبابية وممثلي الأندية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وتهدف الحملة لحماية المجتمع من أخطار إطلاق العيارات النارية، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب بمخاطر هذه الظاهرة، وتعزيز دورهم في نشر الوعي بمخاطرها ونبذها بين أفراد المجتمع.

وتضمنت الورشة كلمة لمحافظ الزرقاء حسن الجبور أكد فيها على رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم لمواجهة ظاهرة إطلاق العيارات النارية باعتبارها خرقاً للقانون وخطراً يهدد حياة المواطنين الأبرياء.
وأكد مدير شرطة محافظة الزرقاء العميد فهد أبو وندي اهمية دور الأجهزة الأمنية في مواجهة هذه الظاهرة بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، والبعد القانوني للتعامل مع هذه الظاهرة، وقال مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة إن الشريعة الإسلامية شددت على حرمة حياة الإنسان باعتبارها من أهم حقوق الأنسان، وأن الإسلام يحرم ظاهرة إطلاق العيارات النارية لما فيها من ازهاق للأرواح وتخريب للممتلكات وترويع للمجتمع.

وفي نهاية الورشة قام الحضور بالتوقيع على وثيقة شرف تضمنت التأكيد على نبذ اطلاق العيارات النارية والرفض التام لهذا السلوك ومقاطعة كافة المناسبات التي يتم فيها إطلاق العيارات والإبلاغ عنها .

عن haremna

شاهد أيضاً

هذا ما حدث على الطريق الصحراوي صباح اليوم

هرمنا الاخباري – عمان وقع حادث تصادم على الطريق الصحراوي وتحديدا ما بعد منطقة جسر …