أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / أطباء يشتكون تأخر رواتبهم التقاعدية.. والنقابة: اجراءات لتوفير المبلغ المطلوب
تقدم

أطباء يشتكون تأخر رواتبهم التقاعدية.. والنقابة: اجراءات لتوفير المبلغ المطلوب

طالب أطباء متقاعدون نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس، ومجلس النقابة بصرف رواتبهم التقاعدية المتوقفة منذ عدة أشهر ولم تصرف حتى اللحظة.

وقال الأطباء في شكوى لهم إن صندوق التقاعد في نقابة الأطباء لم يقم بصرف الرواتب منذ عدة أشهر، وأصبحت المبالغ تتراكم دون وجود حلول من قبل مجلس النقابة.

وأضافوا إن مجلس النقابة وعد بحل القضية والبدء بصرف الرواتب إلا أن ذلك لم يتم، لافتين إلى أن عددا كبيرا منهم يعتمد على تلك الرواتب نظرا لعدم عملهم بالقطاع الخاص.

من جانبه، قال أمين صندوق النقابة وعضو لجنة التقاعد الدكتور محمد الكوفحي إن المجلس يبذل جهودا لبدء صرف رواتب الأطباء التقاعدية وايجاد الحلول لهذه القضية.

وأضاف الكوفحي لـ الاردن24 إن تعثر الصندوق منذ سنوات وبقاءه مهددا بالانهيار عام 2024 حسب الدراسة الاكتوارية، دفع النقابة لاتخاذ اجراءات منها انشاء صندوق تعاوني ورفع سن التقاعد للحد من تلك القضية.

وقال إن النقابة تعمل حاليا على محاولة بيع جزء من ممتلكات الصندوق لتوفير سيولة نقدية ودفع الرواتب المستحقة للأطباء، مشيرا إلى أن الصندوق يدفع رواتب شهرية تقدر بنحو 900 ألف دينار، فيما تبلغ مداخيل الصندوق شهريا 300 ألف دينار، أي أن العجز 600 ألف دينار.

عن haremna

شاهد أيضاً

بالأسماء .. تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1200) متر غداً

يهرمنا – ُتوقع أن تتأثر المملكة الاثنين وحتى فجر الأربعاء بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية، …