أخبار عاجلة

طالبة إبنة متقاعد عسكري حصلت على معدل 95 بالتوجيهي علمي تحرم من المقعد الجامعي المناسب . وثيقة

خلدون الازايدة .

حصلت الطالبة لارا السليمات من مديرية تربية لواء ذيبان بمحافظة مادبا على معدل 95% في الدورة الصيفية الماضية تخصص علمي ولم تحصل على مقعد يؤهلها إكمال تعليمها الجامعي على الرغم من أن والدها متقاعد من القوات المسلحة الأردنية.

وقالت الطالبة السليمات أن أقرانها من الطلاب والطالبات الذين انهوا الثانوية العامة بنجاح وحصلوا على معدلات اقل من معدلها حصلوا على مقاعد تؤهلهم في إكمال مسيرة تعليمهم الأكاديمي في الجامعات الأردنية وحرمت من مقعد العشائر والمدارس الأقل حضا بسبب أننا نقلنا السكن إلى مدينة مادبا.

وأضافت السليمات ان طموحها بحصولها على شهادة الطب لتفوقها بالمواد العلمية في الجامعة الأردنية وبتخصص تبعثر مع وجود العديد من الواسطات والمحسوبية في الحصول على مقعد طب في الجامعات الأردنية.

وبينت أنها تقدمت بطلب للقبول الموحد في الموعد المحدد وقامت باختيار عدد من التخصصات ولكن تم إبلاغها بسوء الاختيار ليتم قبولها بمعدلها العالي بمادة نظم معلومات في إحدى الجامعات البعيدة عن محافظة مادبا.

وناشدت السليمات جلالة سيدنا لإنصافها ووزير التعليم العالي ومدير الثقافة العسكرية النظر بعين الرحمة لها لإكمال طموحها في حصولها على مقعد طب وإكمال مسيرتها الجامعية في إحدى الجامعات الأردنية.

شاهد أيضاً

العثور على جثة خمسيني بمحمية غابات اليرموك

 هرمنا الاخباري – العثور على جثة خمسيني من جنسية عربية داخل محمية غابات اليرموك في …