أخبار عاجلة

وصفة الضرب بالرِّجْل .. كامل نصيرات

تجوع ..و تكاد تتشقق أمعاؤك فيقول لك الشبعان بمنتهى الأريحيّة : مالك مكشّر ..اضربها برِجْلك ..وكأن الضرب بالرِجْل هنا هو طعامك ..! يذهب أبناؤك للمدرسة كسالى وهم يصرخون فيك على المصروف غير الموجود و يقولون لك : ليش خلّفتنا ..؟ فيأتيك صوت في أوّل تلفون يسألك عن صوتك الضعيف و ينصحك أن تضرب الحياة بكندرة و كأن الكندرة ستأتيك بمصروف صغارك أو تعيدهم إلى رحم أمّهم ..!!
لا عليك يقول لك ((الأرفل)) و يوصيك بأن تهدأ كثيراً و طويلاً ..وأن تطوّل بنطلونك..فهذه الحياة ستضربها كثيراً على مدار الساعة ..بل لن تضربها وحدك ؛ سيضربها الأرفل معك .!
مسكينة هي الحياة ..كلّما جاءت فاتورة ضرنا الحياة برِجْلنا ..وكلّما شخط فيك مسؤول و أعطاك موعظة في تطبيق القانون الذي نفسك تلتقي معه ..ضربتها برِجْلك ..وكلّما عصروا عصيرك لاستخراج ضرائب ضاربة في الخبث و المكر ؛ ضربتها برِجْلك ..وكلّما طلبت منك زوجتك هديّة (أحمر شفايف) ورّمت لها شفتيها لا تبويساً بل تفغيصاً ..وضربت معها الحياة برِجْلك ..وكلّما خاطبتك البنوك لمراجعتها بشأن قروضك المتراكمة ..ضربتها برِجْلك ..وكلّما حاولتَ أن تختلي بنفسك لتجد حلاّ لكل مشاكلك العالقة : وجدتَ أن أفضل حل لهذه المشاكل أن تضرب الحياة برِجْلك..!!
ألم تعرف سبب هزيمتك للآن يا هذا ..؟ رِجْلك ورمت من كثر ما ضربت بها لذا أنت لا تستطيع المشي ..والحياة تورّمت من كثرة ما ضربوها لذا فهي في الفراش طريحة وما زالت تتلقّى مزيداً من ضربات الأرِجْل ..!
ينصحك الأرفل بأن تعالج رِجْلك وبعد أن تخف ..ابدأ بالضرب من جديد ..!!

شاهد أيضاً

القرعان يكتب : أمام اصحاب الولاية العامة … لمصلحة من السكوت عليهم

كتب ماجد القرعان هرمنا الاخباري-حالة مستغربة وعجيبة في الوسط الإعلامي هي بمثابة لغز لا بل …