أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / اقسم بالله ظلم وحرام واجرام بحق الوطن والمواطن
تقدم

اقسم بالله ظلم وحرام واجرام بحق الوطن والمواطن

الصحفي عمر طالب الصمادي ..

بلدنا مليء بالخامات الطبيعية ( نفط وطاقة وصخر زيتي ) تحل ازمتنا الاقتصادية بسهولة وهي مثبتة بتقارير حقيقية ولخبراء يتحدون الحكومة بها وبجدواها الاقتصادية جهارا نهارا …. الا يكفي ان يكون الاردن ثاني او ثالث دولة على العالم بالنفط الصخري …يضاف الى ذلك اننا ننتج كهرباء من طاقتي الرياح والشمس.

خبراء النفط والغاز يتحدون الحكومة بالارقام بحقيقة وجود كميات هائلة منها في باطن ارض الاردن …. لماذا لا تستخرج ؟ ولمصلحة من ؟

دراسات لشركات عالمية متخصصة اثبتت ان 1500 كيلو متر مربع من حقل الازرق الذي تبغ مساحته 11500 كيلو متر مربع فيها 430 مليون برميل نفط فقط … خلافا عن حقول ومواقع اخرى .

هل يعقل ان هذه قيمة فاتورة منزل لاسرة مكونة من 5 مواطنين يعيشون في العقبة
اين مجلس النواب واين لجنة الطاقة النائمة اين الحكومة ؟

انذبحنا اسعار كهرباء غير مقنعة واتفاقيات مشؤومة ارهقتنا وسودت ايامنا لتذهب الفوارق الى جيوب فئة محدودة تتنعم وتتنفع على اكتافنا.

هناك 2000 ميجابايت زيادة في انتاج الطاقة الكهربائية في الاردن …. اين تذهب ؟
اذا منزل يستهلك كهرباء بهذه القيمة الخرافية لموظف براتب يعتبر جيد فما هو حال من لا يستطيع ان يدفع ؟ وكيف هي حياته؟ وهل بالامكان ان نحيا في العقبة بدون تكييف . وهنا يبادنا سؤال مهم جدا جدا ….. كم يدفع التجار والمستثمرين والفنادق وبقية القطاعات؟ ونقول للعالم هلموا استثمروا عناّ هل هذا هو تشجيع للاستثمار؟ ام تدمير للاستثمار.

ما هو الحل :-المستثمر ممكن يسكر ويقول يا الله وربنا بعوض …. ولكن نحن كمواطنين اين نذهب ومن اين ندفع ؟

عن haremna

شاهد أيضاً

عاجل : تفاصيل المُنخفض الجوي القادم على المملكة ومحمول بالثلوج على هذه المناطق

هرمنا – توقع موقع طقس العرب أن تتأثر المملكة فعلياً بالمُنخفض الجوي المصنف على أنه …