أخبار عاجلة

الاعدام لفتاتين قتلتا رجل وخادمته في ام اذينه عام 2017

محكمة الجنايات الكبرى قضت اليوم الخميس باعدام فتاتين شنقا حتى الموت لادانتهما بقتل مسن وخادمته داخل شقته في منطقة أم اذينة.

وقد اثارت القضية الراي العام حين وقوعها عام 2017 شهر شباط

المحكمة جرمت المتهمتين بجناية القتل العمد وحكمت عليهما بالاعدام شنقا حتى الموت

ويذكر ان الاجهزة الامنية تبلغت بوجود حريق في إحدى الشقق السكنية بمنطقة أم أذينة وعلى اثر البلاغ تم التحرك للمكان و عثر بداخل الشقة على جثتين إحداهما لمالك الشقة وهو مواطن سبعيني تبين من الكشف الظاهري على جثته وجود آثار شدة وعنف على أنحاء متعددة من جسده والأخرى لخادمته من جنسية آسيوية تبين أيضاً وجود آثار شدة وعنف على جسدها.

وكشفت التحقيقات بوقتها ان اعلانا لطلب خادمة قادتيهما لارتكاب جريمتهما بعد قراءتهما لإعلان عن حاجته لعاملات في منزله.

ويذكر ان المحكمة عقدت جلستها عند العاشرة صباحا لكن المتهمتين رفضتا فك قيودهما داخل قاعة المحكمة ما دفع المحكمة لاعطائهما فرصة 3 ساعات لفك القيد وعادت الى عقد الجلسة عند الساعة الواحدة بناء على اصرار الهيئة على ان تكون المتهمتان حرتان وبدون قيود تطبيقا وتحقيقا لضمانات المحاكمة العادلة.

وكانت المحكمة قدمت كافة ضمانات المحاكمة حيث طلبت المتهمتان استبدال هيئة الدفاع خلال محاكمتهما، 5 مرات وفي كل مرة كان يتم تعيين الدفاع بناء على تسميتهن للهيئة، وتقوم المحكمة في كل مرة باستبدال الدفاع المعين تطبيقا لضمانات المحاكمة العادلة.

عمون

شاهد أيضاً

تتويج الفائزين بالبطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت

هرمنا الاخباري-اختتمت اليوم الاثنين نهائيات البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الأساسية/ الدنيا -طلاب …