أخبار عاجلة

البتراء تقترب من المليون سائح

ذكر رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات انه من المتوقع ان يتجاوز عدد زوار مدينة البترا المليون سائح سائح مع نهاية شهر تشرين الثاني الحالي وذلك بحسب الحجوزات لدى الفنادق ومكاتب السياحة والسفر لتسجل البتراء المدينة الوردية رقماً قياسياً لأول مرة في أعداد زوارها.

واكد بانه نتيجة الجهود مابين الجهات الرسمية والخاصة وأبناء المجتمع المحلي سبب زيادة الطلب على مدينة البترا الأثرية كمقصد سياحي عالمي

واضاف بان السياحة النشطة التي تشهدها البتراء ساهمت بانعاش وتحسين التجارة والاقتصاد بالمدينة وخلق فرص عمل في القطاع السياحي لأبناء المجتمع المحلي بشكل عام وزاد عدد العاملين بشكل مباشر في قطاعات السياحة المختلفة 2000 شخص من أبناء المنطقة والقطاع الفندقي يشكل غالبيتها بنسبة تزيد عن 65 بالمئة .

وبما يخص الغرف الفندقية قال أن عدد الغرف الفندقية تجاوز 3 آلاف غرفة في حين يتوقع ان يزيد عدد الغرف الفندقية بما لا يقل عن 509 غرفة خلال العام القادم.

وكشف عن محادثات مع سلسلة فنادق عالمية للاستثمار في فندق مِن فئة الخمس نجوم بواقع 250 غرفة في الأشهر القليلة القادمة، في حين تم المباشرة في إعادة تأهيل فندق كراون بلازا المملوك للضمان الاجتماعي بعد اغلاق دام لعدة سنوات متوقعا ان يقوم باستقبال السياح قبل نهاية العام القادم.

وقد اعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن زيادة عدد زوار البتراء من الأجانب بشهر تشرين الأول من العام الحالي 48 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وبحسب الإحصائية الصادرة عن السلطة فقد زار البترا في شهر تشرين الأول 137789 زائرا منهم 125796 زائرا أجنبيا، وبلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 11438 زائرا، وزوار الرحلات الطلابية 555 زائرا.

والبترا استقبلت في بمثل هذا الشهر من العام الماضي 96414 زائرا من مختلف الجنسيات منهم 85149 زائرا أجنبيا وعدد الزوار الأردنيين والعرب 1128 زائرا.

وبلغ عدد زوار البتراء خلال ال10 شهور الماضية 889372 زائرا من مختلف الجنسيات مقارنة بـ 656828 زائرا العام الماضي بنسبة ارتفاع 35 بالمئة .

شاهد أيضاً

المبيضين: لم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا 

هرمنا الاخباري-قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند مبيضين ” نحن معنيون …