أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / قتل كلبه مرضعة وعندها جراوي بعمر 4 أيام بالمفرق وباي ذنب قتلت ؟
تقدم

قتل كلبه مرضعة وعندها جراوي بعمر 4 أيام بالمفرق وباي ذنب قتلت ؟

خالده الختاتنه – قتل كلبة ام مرضعة وعندها 9 جراوي صغيرة عمرهم 4 ايام بمنطقة المفرق …يامن تلطخت يدك بدماء ستحاسب عليها يوم الدين هل قمت بعمل بطولي هل المراجل بقتل روح خلقت لتعيش هل ضميرك الان مرتاح عند قتل ام لتحرمها حياتها وتنهي حياتها انت ومن يخلق الروح وينهي حياتها هو الله وليس انت هل انت راضي ومرتاح عندما حرمت صغار عمرهم ايام امهم والرضاعه منها فهم بالتاكيد لا يستطيعون الاكل والاعتماد على انفسهم … اي دين تعلمت واي قلب اسود تحمل واي عقل تفكر وهل قرات القران والكتب السماوية وتمعنت بها ماذا نتعلم بالمدارس والجامعات والبعض يحمل عقول لا تعي ولا تدرك ولا تفكر …. الا يكفي ….. عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما نوى الحرب اجتمع بالجنود وقال لهم لا تقتلو شيخ وطفل ولا تقطعو شجر ولا تقتلو حيوان ….

ماذنب الكلاب ان الله خلقها حيوان ووضعها عالارض التي لم تكن فقط للبشر بل ويشاركنا بالارض عالم الحيوانات بكل انواعها من الاليف للخطر ولم تخلق كل انواع الحيوانات عبثا” بل خلقت لاهداف كثيرة .

ماذنب الكلاب انها خلقت لتكون قريبة من البشر بل ولها دور كبير بحراسة ارواحكم وممتلكاتكم وكم من كلاب قتلت وماتت وعذبت لانها تدافع عنكم .

لا اعلم اي ذنب اقترفت لنعذبها بالضرب والتسميم والطخ ولننهي حياة روح ربنا خلقها عالارض لتعيش بعالمها وماذنبها ان لها صوت مرتفع هكذا خلقها الله وما ذنبها انها تحمل وتلد اعداد كبيرة وهي ارادة الله ماذنبها انها خلقت كلب حيوان يعيش قرب البشر ماذنبها انها تجوع وتعطش وتمرض وتتالم وماذنبها انها تبحث عن الطعام والماء لتاكل ايضا لتعيش فهي روح يابشر وليست جماد . الا نعلم ان الله يوم القيامة سيطالبنا ويحاسبنا على قتل روح وباي ذنب قتلت الا يكفي …وان كانت الكلاب مزعجتكم ومرعوبين منها ولا اعلم

الافاعي السامة انتشرت بشكل مرعب بالفترات السابقة لانه يتم وبشكل جماعي تسميم وقتل الكلاب الضالة والتي نحن من اطلق عليها اسم ضال وجعاري ومسميات وبالاصل نوعها كنعاني ومن اذكى كلاب العالم واليفه بل هي من تخاف وترتعب وتهرب من البشر .. تنتظر لساعات طويلة بالجوع والعطش ليأتي الليل لتذهب بين المساكن تبحث عن اكل وماء لتاكل وتشرب ثم تعود لمكان بعيد عن البشر لتحتمي من التعذيب والقتل لتكون بمكان امن اوتأتي مع الفجر وقبل ان ينتشر البشر .. وقد وردت كلمة الكلب في القرآن الكريم خمس مرات أربع منها في سورة الكهف ومرة واحدة في سورة الأعراف ففي سورة الكهف قوله تعالى: –

«وتحسبهم أيقاظاً وهم رقود ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فراراً ولملئت منهم رعباً» الآية 18 وثلاث مواضع أخرى في الآية 22 من سورة الكهف في قوله تعالى:-

« سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجماً بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهراً ولا تستفت فيهم منهم أحداً ».
وذكر الدكتور عبدالفتاح عاشور وهو أستاذ علم التفسير بجامعة الأزهر نزلت هذه الآيات في سياق قصة أصحاب الكهف وشهرة كلب أهل الكهف تعود إلى شرف مصاحبة الفتية الذين آمنوا بربهم فزادهم الله هدى.


وقال المفسرون بإن الحكمة والموعظة من وجود الكلب مع اصحاب الكهف لانه الحيوان الذي خلقه الله ليكون له دور بالحراسة و بصحبة البشر وحماية أملاكهم وأرواحهم ولقد منّ الله تعالى على هذا الحيوان بالرحمة ليشارك هؤلاء الفتية تلك المعجزة الخالدة ويغفو معهم 309 سنوات ليحرسهم من الحيوانات المتوحشة ومن الاذى من بعض البشر .
وايضا” ذكر الكلب في سورة الأعراف بقوله تعالى: –

«واتلُ عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فاتبعه الشيطان فكان من الغاوين. ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث» الآيتان 175، 176.
وهنا هذه معلومة عن الكلب فهو يلهث وهو يركض ويمشي وهو جالس وهذه لفتة علمية في القرآن الكريم وسر ذلك يكمن في أن الله ـ عز وجل ـ لم يخلق في جسم الكلب مسام كباقي المخلوقات وهذه المسام ضرورة للجسم لأنها تفرز العرق الذي يخرج منها حاملاً معه السموم ولو بقيت في الجسم تؤذيه والكلب يخرجها عن طريق اللهاث من فمه ولسانه•
الكلب من صفاته الوفاء والاخلاص والتضحية والحب الكبير لمن يساعده وذكر الجاحظ وفاء واخلاص الكلب لصاحبة فقال :-

( قال أبوعبيدة كان هناك رجل خرج إلى المقبرة ينتظر إبله فاتبعه كلب له فضرب الكلب وطرده وكره أن يتبعه فلما صار إلى الموضع الذي يريد الانتظار فيه ربض الكلب قريباً منه فأتاه أعداء له وضربوه وطرحوه في بئر وغطوا رأسه بالتراب فلما انصرفوا أتى الكلب إلى البئر وأخذ ينبش عنه ويزيل التراب بيديه حتى أظهر رأسه فتنفس) •

وكلنا نعلم ان علينا غسل اليدين والجسم والنظافة بشكل مستمر للحماية من الجراثيم والفيروسات المنتشره بالهواء وهنا وهناك وليس فقط من ملامسة الحيوانات فكل شي ملوث بالتاكيد ولهذا وجبت النظافة على الحيوانات لنحميها من الامراض ونحمي انفسنا ايضا” .


والكلب لدية حاسة شم قوية ولهذا يتم تدريبة من قبل الجهات الامنية للكشف عن المخدرات والمفرقعات والمفقودين في حوادث الزلازل والحرائق، وبعض الكلاب لديها حاسة سمع قوية تمكنها من التنصت على الأصوات التي لا يسمعها الإنسان ، واحدى فوائد الكلاب انها كشفت مكان وجود الطفلة نبال التي قتلت بمدينة الزرقاء الف رحمة عليها .
وجميع انواع الكلاب عدد عظام الهيكل العظمي 321 وتوجد بين الكلاب لغة تخاطب من بينها لغة الجسم وتعابير الوجه ورفع الذيل ووقوف وفرد الأذنين، وتتراوح فترة الحمل عند الكلبة ما بين 60-68 يوماً.

لنعد لقصة الكلب قبل فترة بمنطقة ابو نصير والذي انقذ شباب من الموت بعد قتله افعى سامه كانت تقترب منهم ولنعد لقصة الرجل الذي سقا الكلب بخفية فدخل الجنة

عن khaleda

شاهد أيضاً

الفساد تبطل بيع مجمع استثماري بالعقبة بأقل من قيمته

هرمنا – أبطلت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بيع مجمع تجاري في العقبة بأقل من قيمته.وفي …