أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / سلايد شو / هل تعلم حكومة النهضة بالاسرة المكونة من (11) فرد وتتقاضى راتب (77) دينار .. (وثيقة)
تقدم

هل تعلم حكومة النهضة بالاسرة المكونة من (11) فرد وتتقاضى راتب (77) دينار .. (وثيقة)

طارق خضراوي
في الوقت الذي يتفاخر فيه عبر القنوات التلفزيونية والاذاعات والمجالس والصالونات المغلقة بعض المسؤولين والمتنفذين برواتبهم المرتفعة والتي تتراوح ما بين (5-15 ) الف دينار اوو اكثر والتي تكفي للانفاق على عشرات الاسر الفقيرة وتكفي ايضاً لتوظيف عشرات الشباب والشابات العاطلين عن العمل نجد المواطن حسن سالم الفحيلي من ابناء لواء الاغوار الشمالية يتقاضى راتباً شهرياً من صندوق المعونة الوطنية بمقدار (77) دينار ويعمل راعياً للاغنام مقابل مبلغ زهيد .
الحكومة تتعهد دوماً بتحسين اوضاع المواطنين المعيشية وتؤكد التزامها بالعمل على ذلك بالاضافة الى حديثها عن النهضة وتقوية الاقتصاد الوطني وتحسين الاوضاع المالية للدولة والعدالة ولكن هل تعتقد الحكومة ان اسرة مكونة من (11) فرداً تتقاضى (77) دينار انجاز ؟ وهل تعتقد الحكومة ان النهضة يمكن ان تتحقق دون ان يكون المواطن شريك في تحقيقها ولديه القدرة على العطاء والبذل في سبيل تحقيق الافضل للوطن ؟ وكيف سيتحقق ذلك طالما المواطن يعاني الفقر والعوز والحاجة ؟.
عدد افراد الاسرة والراتب القليل الذي تحصل عليه من صندوق المعونة الوطنية يذكرنا بمشهد من مسرحية شاهد ما شافش حاجة حينما سأل الفنان عادل امام موظف المحكمة عن عدد افراد اسرته وراتبه وقال مقولته المشهورة “سبعه في الشهر ” وهذا حال المواطن الفحيلي .
وشكى الفحيلي في حديث لـ”اخبار البلد” اليوم الخميس من ضيق العيش وعجزه عن الانفاق على اسرته وتأمين احتياجاتها والتي ترزح تحت وطأة الفقر والحاجة وضيق ذات اليد .
وقال الفحيلي انه تقدم بطلب لدى صندوق المعونة الوطنية لزيادة راتبه الا انه وللان لم يتحقق له ذلك .
ومن جهته قال الناطق الاعلامي باسم الصندوق ناجح صوالحة ان الصندوق قام باجراء دراسة مسحية بتاريخ 12/11/2019 لدراسة اوضاع الاسرة .
واضاف الصوالحة ان الفحيلي منتفع من الصندوق ضمن فئة الاسر العاجزة مادياً وهذه الفئة يتم دعمها بشكل بسيط لان رب الاسر يعمل بشكل بسيط وبدخل متوسط ولديه اسرة كبيرة والهدف من المعونة التي يقدمها الصندوق له بهدف دعم الاسر العاجزة مادياً ، مشيراً الى ان الصندوق سابقاً لم يكن يدعم الشخص الذي يعمل .


عن haremna

شاهد أيضاً

حماية صغار المساهمين في الشركات المساهمة العامة وأموال الضمان .. مسؤولية وطنية ؟

هرمنا – كتب ماجد القرعانيخرج علينا بين حين وأخر بعض المتفذلكين الذي يزعمون معرفتهم بالشؤون …