أخبار عاجلة

المشيرفة في كفرنجة :منازل خارج التنظيم تحرمها من الخدمات

ينتظر ابناء منطقة المشيرفة بلواء كفرنجة بمحافظة عجلون ادخال عدد من منازلهم في التنظيم ليتمكنوا من الحصول على خدمات البنى التحتية والمشاريع الإنتاجية كونها منطقة تمتاز بالطبيعة الجميلة وتتوفر فيها المقومات السياحية من مياه واقنية زراعية تروي مئات الدونمات.

وطالبوا الجهات المعنية العمل على معالجة التصدعات والضيق في شوارعها والتي لا تصلح لاستخدامها من قبلهم حتى سائقي المركبات وإدخال أراضيهم ضمن حدود التنظيم للاستفادة من الخدمات الأساسية وخصوصا خدمات الطرق والمياه والكهرباء والمدارس والمراكز الصحية على غرار المناطق المجاورة لها .

واكد المواطن احمد حسين على ضرورة اعطاء المشيرفة اولوية في التنمية وخدمات البنى التحتية كون عدد سكانها اكثر من 500 نسمة وطرقها متهالكة منذ سنوات عديدة على الرغم من المطالبات المتكررة ورفع الشكاوى بضرورة ايجاد الحلول وخصوصا ان العديد من المنازل فيها خارج التنظيم الامر الذي يحرمها من الخدمات .

وطالبت احدى القاطنات في المنطقة ختام الرشايدة وزارة التربية والتعليم استملاك قطعة ارض من اجل بناء مدرسة وذلك كبديل للمدرسة المستأجرة التي لا تتلاءم مع الواقع التربوي مبينة انه تم مراجعة مديرية التربية منذ سنوات ولغاية ألان لم يتم الموافقة على الطلب رغم الحاجة الماسة لوجود مدرسة حكومية.

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني ان ابرز مشاكل منطقة المشيرفة هي الطريق الرئيسية الغير مؤهلة اضافة الى معاناة سكان المنطقة من نقص الخدمات مبينا ان هناك قانونا اقر منذ عام 2016 تم تعميمه على الاشغال بعدم فتح الطرق الا بمساحة 6 امتار.

واشار انه تم مراجعة الاشغال وخصوصا ان هناك المئات من الطرق لا تستطيع الاشغال تاهليها بسبب القانون مبينا ان الحل الامثل يكمن في اعادة النظر بالقانون بحيث تستطيع الاشغال تاهيل الطرق بعرض 8 او 10 امتار.

وبين انه تم مطالبة مجلس الوزراء بضرورة حل هذه المشاكل الا انه لم يتم اتخاذ اجراء عليه لغاية الان مشيرا ان مجلس المحافظة يخصص كل سنة من الموازنة بحيث تستحوذ الاشغال على اكبر مبالغ مالية نظرا للحاجة الملحة والضرورة لتاهيل وتطوير خدمات البنى التحتية والتسهيل على المواطنين.

واشار رئيس بلدية كفرنجة الجديدة نور بني نصر ان البلدية تقوم وضمن امكانياتها وصلاحياتها بمساعدة سكان المنطقة حيث تم اجراء دراسة لشمول المنازل خارج التنظيم وما زلنا ننتظر قرارات المجلس التنظيمي لضم المشيرفة للتنظيم .

وبين ان البلدية قامت بفتح عدد من الطرق لخدمة المواطنين وتمكينهم من تسيير امور حياتهم .

شاهد أيضاً

مشاكل الجامعات الأردنية على طاولة النواب

هرمنا – تناقش لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب، الأحد، المشاكل والتحديات المالية والأكاديمية التي …