أخبار عاجلة

ألاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر الطاقة والغذاء والمياه

مندوبًا عن معالي وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود شارك امين عام وزارة المياه والري م. علي صبح في الإجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر الطاقة والغذاء والمياه والذي عقد في مبنى هيئه الاستثمار، وذلك إستعداداً لمشاركة الأردن في معرض أكسبو دبي 2020، كونه أول معرض عالمي يتم استضافته على الإطلاق في الشرق الأوسط، ومنطقة إفريقيا وجنوب آسيا.

استثمرفيالاردن #أكسبو_دبي_2020

وقد أكد الامين العام م.علي صبح ان مشاركة المملكة في هذا المؤتمر تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم الفرص الاستثمارية والتحديات أمام العالم، المؤتمر الذي سيبدأ أعماله خريف هذا العام تحت شعار (تواصل العقول ، وصنع المستقبل) ، يهدف إلى أن يكون المعرض العالمي الأكثر تمثيلا وتنوعًا على مستوى العالم.  
وبين ان المؤتمر
سيركز على محور الماء والغذاء والطاقة كأحد المحاور التي ستُناقش ضمن معرض إكسبو 2020حيث سيتم تبادل المعرفة وأفضل الممارسات والدروس المستفادة حول كيفية تعزيز كفاءة استخدام الموارد لتحقيق قدر أكبر من الأمن المائي والغذائي والطاقة وتماسك أقوى للسياسات الإقليمية والدولية.

وأضاف الامين العام ان المحور المائي يعد تحديًا كبيرًا للملكة وان اكسبو ٢٠٢٠ يعد فرصة لعرض التحديات وفرص الاستثمار في قطاعات المياه والطاقة والغذاء

يُذكر ان المعرض سيقام خريف هذا العام في دبي وسيحضى بمشاركة عالمية واسعة من اكثر من ١٩٠ دولة.

شاهد أيضاً

رَمَضَـــانْ وَصَـــلَ ” ؛ إبداع أدبى جديد يزين مكتبة الطفل العربي للأديبة سارة السهيل …

هرمنا – في المنتصف من رمضان استلمت الأديبة والكاتبة اول طبعة لإصدارها، من قصتها الجديدة …