أخبار عاجلة

اليعقوب: لجنة مشتركة من الضريبة والمقاولين لتطبيق النسبة المحددة على قطاع الانشاءات

اكد نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب على ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي قامت نقابة المقاولين بتوقيعها مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بعد اعتماد التعليمات الخاصة بالمذكرة من قبل مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات. 

 واضاف اليعقوب خلال ورشة العمل التي نظمتها نقابة المقاولين بالتعاون مع المعهد الضريبي وبحضور مدير المعهد الدكتور ناصر الخطيب ونائب المدير العام الاسبق لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات محمد الخوالدة  ونائب نقيب المقاولين المهندس ايمن الخضيري واعضاء مجلس النقابه على ان مذكرة التفاهم جاءت لتساهم في دفع عجلة الاقتصاد الاردني والتخفيف على المستثمرين في قطاع المقاولات ولما يعود ذلك بالفائدة على المقاولين .

واشار ان مذكرة التفاهم توضح الية الضريبه المفروضه على المقاولين، حيث تقرر تشكيل لجنة مشتركة بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ونقابة المقاولين لضمان تطبيق النسبة المحددة على قطاع الانشاءات.

وقدم محمد الخوالدة شرحا مبسطا عن اهم التعديلات التي طرأت على قانون ضريبة الدخل والمبيعات، مبينا الجهود المضنية التي قام بها نقيب المقاولين واعضاء المجلس لتوقيع مذكرة التفاهم ولما تعود بالفائدة على المقاولين وتخفيف العبء الضريبي على المشاريع التي يقوم المقاول بتنفيذها.

من جانبه قدم الدكتور ناصر الخطيب شرح مفصل عن الفرق بين الاعفاء الضريبي والاعفاء بقيمة صفر.

كما دعى اي مقاول مراجعة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لمعرفة ان كان العطاء معفى من الضريبة او معفى بقيمة صفر وذلك قبل تسعير العطاءات حرصاً من الوقوع في الخسارة بسبب عدم التفريق بين انواع الاعفاء.

ودار حوار بين الحاضرين  واعضاء الهيئة العامة من خلال طرح مواضيع وامثلة حية لتوضيح اهمية هذه المذكرة وافضلية تطبيق مسك الدفاتر محاسبياً على المقاولين.

شاهد أيضاً

اخضاع جميع الوظائف بوزارة العمل ودائرة الاراضي والمساحة لاحكام قانون الكسب غير المشروع

هرمنا الاخباري – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشر …