أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / العبدلي / “فلسطين النيابية” تلتقي مشروع “زمالة” مجلس النواب .
تقدم

“فلسطين النيابية” تلتقي مشروع “زمالة” مجلس النواب .

قال رئيس لجنة فلسطين النيابية، يحيى السعود، إن حملة “العودة.. حقى وقرارى”، هي مبادرة تطوعية شعبية لإيصال صوت الفلسطينيين المؤكد على حق اللاجئين بالعودة والتعويض، وذلك عبر توقيع عريضة تقنية مليونية، يتم تقديمها إلى هيئة الأمم المتحدة.

وأكد السعود، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد مع مشروع زمالة مجلس النواب / صندوق الملك عبد الله الثاني، أن القضية الفلسطينية ستبقى قضيتنا الأولى، وأن حق عودة كل اللاجئين إلى وطنهم وتعويضهم هو حق ثابت لا يمكن التفريط فيه، حيث كفلته قرارات الشرعية الدولية.

وشدد على تضامن الأردن الأبدي مع الشعب الفلسطينى التوأم، مستذكرًا دور الأردن بقيادته الهاشمية دفاعًا عن فلسطين وقضية شعبها، وهي فى مقدمة أجندته السياسية وسلم أولوياته، كما يؤكد جلالة الملك باستمرار بأنه لن يتخلى عن ثوابته الوطنية، فـ”لاءات” جلالته واضحة للجميع لا للوطن البديل فالأردن هو الاردن وفلسطين هي فلسطين ولا للتوطين.

وقال السعود إن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية خط أحمر فهذه مواقف، التى تمثل ضمير كل الأردنيين، وهى ثابت أردنيًا هاشميًا مقدسًا، مشيرًا إلى أن الأردن سيواصل مسيرته في حماية المقدسات، والتصدى لكل محاولات العبث بهوية القدس.

كما أكد أنه من الضروري تعرية المحتل فى جميع المحافل الدولية، لافتًا إلى أن اجتماع الاتحاد البرلمانى العربى الأخير فى عمان أكد رفضه التام إلى أي تسوية غير عادلة للقضية الفلسطينية.

من جهتهم، أجمع المشاركين في المشروع، في معرض مداخلاتهم، على ضرورة صلابة الموقف الأردني الثابت والتمسك بالحقوق الشرعية والتاريخية للشعب الفلسطينى.

عن haremna

شاهد أيضاً

52 وفاة و7413 اصابة كورونا جديدة في الأردن

هرمنا – غالي الجبالي أعلنت وزارة الصحة الاثنين، عن تسجيل 52 وفاة و7413 اصابة جديدة …