أخبار عاجلة

شركات بريطانية تبحث تسويق اختراعات من جامعة البترا

شركات بريطانية تبحث تسويق اختراعات من جامعة البترا بحثت شركات بريطانية مع مخترعين من جامعة البترا مجالات التعاون لتسويق اختراعاتهم وعقد اللقاء في الغرفة التجارية العربية البريطانية في لندن بالتنسيق مع السفارة الأردنية، وبحضور السفير الأردني عمر النهار ومديرة صندوق البحث العلمي والتطوير في الصناعة ريما راس.
حاز المخترعون على منحة زمالة الأكاديمية الملكية للهندسة البريطانية ضمن مشاريع “نيوتن خالدي”. وهم الدكتور مياس الريماوي والدكتور فيصل العكايلة وعبد الكريم البنا، من كلية الصيدلة وكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا.
وسجل الباحثون اختراعاتهم في مكتب تسجيل الاختراعات الدولي، شملت اختراع لتركيبة التئام الجروح بدون إحداث ندوب باستخدام مكونات طبيعية، واختراع تكنولوجيا تخفيف الشعور بالألم بدون أعراض جانبية باستخدام تقنية النانو، واختراع جهاز وتطبيق لحل مشكلة التلعثم.
كما فازت مشاريع لأعضاء من هيئة التدريس بكلية هندسة العمارة بجامعة البترا بمنح خارجية من مؤسسات بريطانية وهي كلية لندن الجامعية وجامعة برايتون والأكاديمية البريطانية وهم الدكتورة فاطمة النمري والدكتورة شذا ملحيس والدكتورة آية مسمار

.

شاهد أيضاً

الجامعة الهاشمية تحصل على تقييم 5 نجوم بتصنيف “كيو إس” 

هرمنا الاخباري-حصلت الجامعة الهاشمية على أعلى شهادة تصنيف تمنحها مؤسسة الكيو إس، المعنية بتصنيف الجامعات …